الرئيس التشيكى يؤيد قرار ترامب حول الهجرة

السبت، 28 يناير 2017 02:23 م
الرئيس التشيكى يؤيد قرار ترامب حول الهجرة ميلوس زيمان، رئيس التشيك - أرشيفية
براج (أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أشاد الرئيس التشيكى ميلوس زيمان السبت بالإجراءات المتشددة والقيود التى أعلنها نظيره الأمريكى دونالد ترامب على الهجرة، معتبرا أن الأخير يسعى لضمان أمن شعبه.

 

وكتب جيرى اوفكاشيك المتحدث باسم الرئيس على موقع تويتر أن "الرئيس الأمريكى ترامب يحمى بلاده، فهو مهتم بأمن مواطنيه. وهو تماما ما لا تفعله النخبة فى الاتحاد الأوروبى".

 

وأضاف اوفكاشيك أن "امن المواطنين التشيكيين هى أولوية. لدينا الآن حلفاء فى الولايات المتحدة".

 

وكان ترامب وقع الاربعاء قرارا ببدء أعمال تشييد جدار على طول حدود البلاد مع المكسيك.

 

والجمعة، وقع مرسوما يقضى بمنع دخول رعايا سبع دول إسلامية هى إيران والعراق وسوريا وليبيا واليمن والصومال والسودان لثلاثة أشهر، باستثناء حاملى التأشيرات الدبلوماسية والمسئولين العاملين فى مؤسسات دولية.

 

وأعلن ترامب أن القرار، الذى أثار استنكار المنظمات الحقوقية، يهدف إلى حماية الولايات المتحدة من "الإرهابيين الإسلاميين المتطرفين".

 

ولطالما أعرب زيمان، اليسارى المقرب من روسيا والمؤيد لترامب، عن رفضه استقبال مهاجرين مسلمين فى بلاده.

 

وكان الرئيس التشيكى اعتبر العام الماضى أن "استقبال مهاجرين مسلمين يصعب دمجهم على أراضينا يعنى توفير تربة خصبة (لتنفيذ) هجمات إرهابية محتملة".

 

وتعد مسألة الهجرة من القضايا الأبرز فى الاوساط السياسية فى تشيكيا رغم أن معظم المهاجرين يتفادون التوجه الى الدولة الشيوعية سابقا والتى اصبحت عضوا فى الاتحاد الأوروبي، مفضلين عليها الدول الأكثر ثراء فى غرب أوروبا.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة