لا حديث يعلو فوق صوت مباراة مصر والمغرب.. 3000 مشجع يؤازرون "أسود الأطلسى" فى بورت جنتيل.. وتفاؤل مغربى بالصعود لنصف النهائى.. القمة العربية تحت أنظار الأندية الإيطالية وتحذيرات من تألق صلاح وتريزيجيه

الأحد، 29 يناير 2017 05:38 م
لا حديث يعلو فوق صوت مباراة مصر والمغرب.. 3000 مشجع يؤازرون "أسود الأطلسى" فى بورت جنتيل.. وتفاؤل مغربى بالصعود لنصف النهائى.. القمة العربية تحت أنظار الأندية الإيطالية وتحذيرات من تألق صلاح وتريزيجيه مصر والمغرب قمة عربية فى دور الثمانية الإفريقى
كتب - مروان عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا حديث يعلو فوق صوت مباراة مصر والمغرب، فى الشارع الكروى المغربى، وهى المباراة التى تنطلق فى تمام التاسعة مساء اليوم، الأحد، بتوقيت القاهرة، بملعب "بورت جنتيل"، ضمن منافسات الدور ربع النهائى فى بطولة كأس الأمم الأفريقية، المقامة حالياً فى الجابون.

 

تفاؤل مغربى بعبور عقبة الفراعنة

وتسيطر حالة من التفاؤل بين وسائل الإعلام المغربية والجماهير بشأن إمكانية تحقيق الفوز على منتخب مصر ومواصلة العقدة التى يعانى منها الأخير، الذى لم يتذوق طعم الانتصار على مدار 31 عاماً فى تاريخ المواجهات التى جمعت بين المنتخبين.

 

ويدخل منتخب المغرب مباراة اليوم وسط معنويات عالية، بعدما نجح فى العبور إلى الدور ربع النهائى لأول مرة منذ 13 عاماً، حيث يعود آخر ظهور لمنتخب "أسود الأطلسى" فى الأدوار الإقصائية ببطولة كأس الأمم الأفريقية إلى نسخة 2004، التى أقيمت فى تونس، حيث خسر فى المباراة النهائية أمام صاحب الأرض والجمهور.

 

كما يحظى منتخب المغرب بمؤازرة نحو 3000 مشجع فى مباراة اليوم، ما بين مغاربة وجاليات أخرى، حيث ذكرت صحيفة "المنتخب" المغربية، أن منتخب المغرب سيحظى بمؤازرة العديد من الجاليات المقيمة فى الجابون.

 

وقالت الصحيفة، إن السفارة المغربية فى الجابون قامت بتوزيع تذاكر مباراة مصر على الجاليات اللبنانية والجزائرية والتونسية، بالإضافة إلى المالية والكاميرونية والسنغالية.

 

يأتى هذا فى الوقت الذى حذر فيه العديد من نجوم الكرة المغربية السابقين على غرار يوسف شيبو، من خطورة محمد صلاح ومحمود تريزيجيه ثنائى المنتخب الوطنى، فى ظل الإمكانيات الفنية الفائقة التى يتمتع بها الثنائى.

 

القمة العربية تحت أنظار الأندية الإيطالية

وتشهد مباراة مصر والمغرب مفارقة طريفة اليوم، كونها ستكون شاهدة على مشاركة ثلاثة لاعبين محترفين فى الدورى الإيطالى "الكالتشيو"، يأتى على رأسهم محمد صلاح، نجم منتخب مصر ونادى روما الإيطالى، والثنائى المغربى مهدى بن عطية وعمر القادورى المحترفين فى ناديا يوفنتوس ونابولى.

 

 

 

ولعل هذا الأمر سيضع مباراة مصر والمغرب تحت أنظار جماهير ناديى روما ونابولى بصفة خاصة والإيطالية بصفة عامة، فى ظل الشعبية الواسعة التى يحظى بها الثلاثى فى إيطاليا، خاصة محمد صلاح هداف روما فى النسخة الماضية من مسابقة الدورى الإيطالى برصيد 14 هدفاً.

 

قائد المغرب: مباراتان تفصلنا عن الحلم

من جانبه، أعرب مهدى بن عطية، قائد منتخب المغرب عن أمله فى تحقيق الفوز على مصر، فى المباراة التى تجمع بين المنتخبين اليوم.

 

مهدى بن عطية قائد المغرب
مهدى بن عطية قائد المغرب

 

وقال مهدى بن عطية فى فيديو نشرته الصفحة الرسمية للاتحاد الإفريقى لكرة القدم "كاف"، "السلام عليكم، نحن على بعد مباراتين من خوض النهائى السوبر، نحن نعول عليكم، ديما مغرب".

 

يذكر أن الفائز من مباراة مصر والمغرب سيواجه بوركينا فاسو، الأربعاء المقبل، ضمن منافسات الدور نصف النهائى.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة