محافظ الغربية يشارك فى ندوة "القومى للمرأة" للمنتجات المصرية

الأحد، 29 يناير 2017 02:50 م
محافظ الغربية يشارك فى ندوة "القومى للمرأة" للمنتجات المصرية محافظ الغربية خلال ندوة القومى للمرأة
الغربية – عادل ضرة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نظم المجلس القومى للمرأة فرع الغربية ندوة  تحت عنوان "منتجات مصرية بأيدى مصرية – شجع منتج بلدك" تحت رعاية اللواء أحمد صقر محافظ الغربية، وبحضور الدكتورة صفاء مرعى مقرر المجلس القومى للمرأه فرع الغربية.

وقال بيان للمحافظة اليوم، إن الندوة تهدف إلى تشجيع المنتج المصرى وتفضيله على المنتجات الأجنبية بشراء كافة المنتجات المصرية، والعمل على جودتها لمساندة وانعاش الاقتصاد المصرى، ومن أهداف الندوة أيضا ترشيد الاستهلاك ومحاربة الغلاء وتفعيل دور جمعيات حماية المستهلك وتفعيل دور مباحث التموين، وذلك بالمتابعة المستمرة والمرور على جميع المتاجر والمحلات الخاصة ببيع جميع المنتجات التى يستخدمها المواطنين للقضاء على استغلال التجار وانخفاض الأسعار .

وأكد محافظ الغربية، على أهمية دور المرأة فى المجتمع فهى بمثابة وزيرة المالية والاقتصاد فى منزلها، وهى العامل المساعد فى انعاش اقتصاد والطن، وهى التى تبذل الجهد فى تربية أبناءها حتى يكونوا شباب قادرون على العطاء والعمل لبناء مستقل وطنهم.

وحث محافظ الغربية السيدات على بذل المزيد من الجهد والعمل على القضاء على محو الأمية وتسريب البنات من التعليم، والعمل على القضاء على الدروس الخصوصية التى تنهش ميزانية الأسرة وحثهم على ترشيد الاستهلاك وشراء ما يحتاجونه .

ووافق المحافظ على صرف 50 ألف جنيه للمجلس القومى للمرأة فرع الغربية، للمساعدة فى تزويد قروض المشروعات الصغيرة والأسر المنتجة بدون فوائد، وتشجيعا للسيدات فى اقامة مشروعات صغيرة، حيث قام المجلس بمنح 60 أسرة منتجة قروض بدون فائدة تبلغ قيمتها 400 ألف جنيه.

وعلى هامش الندوة قام المحافظ بافتتاح معرض المرأة المنتجة للمجلس القومى للمرأة بالغربية، والذى أقيم بالتعاون مع صندوق الاجتماعى بالمحافظة، ويشمل المعرض مفروشات واكسسوارات وملابس ومعروضات خشبية وجميع منتجات المعرض صناعة يدوية.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة