حالة الطقس اليوم الاثنين 30/1/2017 فى مصر والدول العربية

الإثنين، 30 يناير 2017 12:25 ص
حالة الطقس اليوم الاثنين 30/1/2017 فى مصر والدول العربية حالة الطقس - صورة أرشيفية
كتب محمد محسوب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نقدم توقعات حالة الطقس فى مصر والدول العربية اليوم، ففى فلسطين يكون صافياً بوجه عام وشديد البرودة فى ساعات الصباح، ويطرأ ارتفاع آخر على درجات الحرارة.

 

حالة الطقس اليوم فى مصر

توقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يكون الطقس اليوم الاثنين بارد شمالا حتى شمال الصعيد معتدل على جنوب الصعيد نهارا شديد البرودة ليلا كما تقل الرؤية فى الشبورة المائية صباحا على الوجه البحرى والقاهرة ومدن القناة وتظهر السحب المنخفضة والمتوسطة على السواحل الشمالية يصاحبها سقوط الأمطار الخفيفة هناك والرياح أغلبها شمالية غربية معتدلة تنشط على البحر الأحمر مما يؤدى إلى اضطراب الملاحة البحرية.

 

وبالنسبة لحالة البحرين المتوسط والأحمر تكون معتدلة وارتفاع الموج فيهما ما بين متر ونصف إلى مترين، والرياح السطحية على كلا البحرين تكون شمالية غربية.

 

 الطقس فى الأردن

يكون الطقس شديد البرودة وتتدنى درجات الحرارة إلى حوالى الصفر المئوى فوق المرتفعات الجبلية العالية، وتكون الأجواء غالباً غائمة مع هُطول زخات من الأمطار فى أجزاء مُختلفة من البلاد، مع تشكُل الضباب والغيوم الملامسة لسطح الأرض أحياناً، كما يُتوقع تساقُط الثلوج أحياناً "بشكل مُتقطّع" فوق العديد من المرتفعات الجبلية شمال ووسط وجنوب البلاد.

 

وتكون الرياح غربية نشطة السُرعة، مع هبّات قوية أحياناً وبالأخص فوق جبال الشراه، وهو ما يزيد الشعور بالبرودة، إضافة إلى إثارة الأتربة فى المناطق الصحراوية جنوب وشرق البلاد، وفى خليج العقبة تكون شمالية غربية معتدلة السرعة. وفى ساعات الليل تبقى الأجواء شديدة البرودة وتقترب من حاجز الصفر المئوى فى أجزاء مُختلفة من البلاد، وتكون دون الصفر المئوى فوق المرتفعات الجبلية العالية. وتبقى الفرصة مُهيأة لهُطول زخات متفرقة من الأمطار، مع استمرار فرصة تساقُط الثلوج أحياناً "بشكل مُتقطّع" فوق المرتفعات الجبلية فى شمال ووسط وجنوب البلاد، وتكون الرياح غربية إلى شمالية غربية مُعتدلة إلى نشطة السرعة.

 

 الطقس فى العراق

فى المناطق كافة صحواً وبارداً مع تشكل الضباب صباحا ويزول تدريجيا خلال النهار، ودرجة الحرارة العظمى المتوقعة فى مدينة بغداد 12 مْ

 

الطقس فى المغرب

بارد نسبيًا مع تكون جليدا أو صقيع عند الليل والصباح بصفة محلية فوق المرتفعات والهضاب العليا، كما ستظهر بعض السحب المنخفضة مصحوبة بكتل ضبابية محلية بالقرب من السواحل، ومن المحتمل كذلك فوق سهول المحيط الأطلسى خلال الليل والصباح، فيما ستكون الأجواء مستقرة فى كل أرجاء البلاد طيلة النهار، مع مرور بعض السحب العليا فى بعض الأحيان.

 

وستهب الرياح، ضعيفة القوة إلى معتدلة من القطاع الجنوبى على السفوح الجنوبية الشرقية، ومن القطاع الشرقى فى الأقاليم الجنوبية، بينما ستهب من القطاع الجنوبى أحيانًا متقلبة الاتجاه فى باقى المناطق. وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين -02 و03 درجات بمرتفعات الأطلس والريف والهضاب العليا الشرقية، وما بين 09 و14 درجة على السواحل والأقاليم الجنوبية، وما بين 04 و09 درجات فى باقى جهات المملكة.

 

وتتراوح درجات الحرارة العليا، ما بين 11 و16 درجة على مرتفعات الأطلس والريف والهضاب العليا الشرقية، وما بين 16 و21 درجة فى الواجهة المتوسطية ومنطقة طنجة واللوكوس والغرب والشاوية والسايس وهضاب الفوسفاط والماس وسهول تادلة والسفوح الجنوبية الشرقية، وما بين 21 و26 درجة فى دكالة وعبدة والشياظمة وتانسيفت وسوس وشمال الأقاليم الجنوبية، وستكون ما بين 26 و30 درجة فى باقى الأقاليم الجنوبية.

 

أما حالة البحر، فسيكون هادئًا إلى قليل الهيجان فى الواجهة المتوسطية، وقليل الهيجان إلى هائج فى البوغاز، وهائجًا ما بين العرائش وطانطان وجنوب الداخلة، وقليل الهيجان إلى هائج فى باقى السواحل.

 

الطقس فى فلسطين

صافياً بوجه عام وشديد البرودة فى ساعات الصباح، ويطرأ ارتفاع آخر على درجات الحرارة لتصبح حول معدلها السنوى، والرياح شمالية شرقية إلى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج.

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة