محافظ الاسكندرية يبحث سبل تطوير منظومة هيئة النقل العام

الإثنين، 30 يناير 2017 04:37 م
محافظ الاسكندرية يبحث سبل تطوير منظومة هيئة النقل العام رضا فرحات محافظ الاسكندرية
الاسكندرية جاكلين منير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اجتمع اللواء رضا فرحات محافظ الإسكندرية، اليوم مع مجلس إدارة هيئة النقل العام بالمحافظة، وذلك لاستعراض الخدمات التى تقدمها الهيئة للمواطنين والخطة المستهدفة لتطوير منظومة النقل الجماعى من الترام وأتوبيسات النقل العام بأنواعها بالثغر.

وقال بيان للمحافظة اليوم، إن المحافظ أكد أهمية بذل أقصى جهد ممكن من الهيئة والقائمين على وسائل النقل العام من الأتوبيسات والترام، والتى تغطى كافة أنحاء المحافظة، واستمرارها فى العمل بصورة جيدة بكامل طاقتها على مدار اليوم خاصة فى المرحلة الحالية ، منعا لاستغلال سائقى الميكروباص للمواطنين وتقسيم المسافات.

وأضاف المحافظ، أن المحافظة تعمل على دعم وعودة المظهر الحضارى ورفع مكانة وقيمة الإسكندرية منارة وعاصمة السياحة والجمال، وتقديم أفضل الخدمات للمواطنين بتطوير وسائل النقل العام واستحداث محاور مرورية جديدة بجميع أنحاء المحافظة وذلك تيسيرا للحركة المرورية ومنعا للتكدث المرورى.

وأشار فرحات إلى ضرورة العمل لإنشاء خط مواصلات نقل جماعى  تستهدف تيسير وسائل المواصلات والانتقالات من الإسكندرية إلى مدينة برج العرب ، خاصة بعد إنشاء المدينة الصناعية التابعة لوزارة الاتصالات والتى ستعمل على توفير العديد من فرص العمل للشباب المصرى قد تصل إلى ٣ آلاف فرصة عمل مباشرة باﻹضافة إلى فرص العمل غير المباشرة.

وأوضح فرحات، أن التنمية العمرانية نحو الغرب وتسهيل كافة الخدمات لها ستعمل على زيادة معدل الاستثمارات والموارد المالية وتحقيق التنمية المجتمعية والتكنولوجية المنشودة وتحقيق نسب اشغال عالية بتلك المناطق.

وفى نفس السياق، استعرضت هيئة النقل العام خطة الهيئة فى تطوير منظومة النقل العاجلة والآجلة، حيث انتهت من المرحلة الـ ٢٠ لتوريد أتوبيسات جديدة ورفع كفاءة وتحسين المظهر لـ ٦٥٨ أتوبيس بدءا من مارس ٢٠١٥ حتى ديسمبر  ٢٠١٦.

وأعلن، أنه جارى طرح مناقصة لتوريد ٢٠ أتوبيس يعمل بالكهرباء لتصبح الهيئة أول مستخدم لأتوبيس بالكهرباء فى الدولة، ومناقصة لتوريد ١٥ ترام مفصلى من دول إيطاليا والصين وأوكرانيا ، ومناقصة تجميع وتصنيع ٣٠ وحدة ترام مفصلى من دول سويسرا والمجر وروسيا والصين وأوكرانيا، كما سيتم إنشاء وتجهيز محطات توليد كهرباء بالطاقة الشمسية، وفتح مسارات جديدة للترام ومحاور منفصلة للأتوبيسات بطريقى الكورنيش والمحمودية كأحد أهم المحاور المرورية بالإسكندرية.

واستعرض الاجمتاع مشروع ترام الرمل الجديد الذى يأتى بمثابة مترو حضرى معزول تماماً عن حركة مرور السيارات فى أغلب مساره وخاصة فى مناطق تقاطعات الطرق الرئيسية، ومن المقرر من خلاله تقليل زمن الرحلة لمستخدمى الترام من ٧٢ دقيقة إلى ٣٥ دقيقة فى المتوسط، وزيادة سرعة الترام من ١١ كم / ساعة إلى ٢١كم  / ساعة ، والمحافظة على البيئة نتيجة تقليل التلوث البيئى والضوضائى باستخدام الطاقة الكهربية النظيفة.

يذكر أن الهيئة العامة لنقل الركاب بالإسكندرية حققت زيادة العام الحالى ١٥.٥ مليون راكب وزيادة الإيرادات إلى ٥٨.٥ مليون جنيه عن العام الماضى، وذلك نتيجة لرفع كفاءة وتأهيل وتحسين مظهر لعدد ٣٠٥ أتوبيس ومينى باص بنسبة ٧٠٪‏ من الأسطول وبتكلفة ١١٠ ألف جنيه للأوتوبيس الواحد ورفع كفاءة ٣٦ ترام الرمل بتكلفة ١١ مليون جنيه بنسبة ٨٠٪‏ من اﻷسطول، ورفع كفاءة وتحسين مظهر لـ ٣١ ترام فى المدينة بنسبة ٢٩٪‏  من ترامات المدينة، ودخول ١٥٠ أتوبيس جديد للخدمة منها ٣٠ أتوبيس مكيف، و١٥ سيارة إسكانيا، و٤ أتوبيسات جديدة سياحية "دورين دابل دك" بتكلفة ١٠ مليون جنيه، وتوقيع عقد ٨١ ميدى باص، وتخفيض العجز فى الميزانية بمقدار ١١ مليون جنيه.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

رويد محمد أحمد سعد

نتجه الصف الثالث الاعدادي

نت جو الصف الثالث الاعدادي الترم الول2017

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة