الاستخدام المشترك لأدوات التجميل يصيب بتقرحات الفم

الثلاثاء، 31 يناير 2017 06:00 ص
الاستخدام المشترك لأدوات التجميل يصيب بتقرحات الفم المكياج- صورة ارشيفية
كتبت آلاء الفقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

إذا كنت تتقاسمين منتجات المكياج الخاصة بك مع الآخرين، فقد تكونين معرضة لعدد من المشاكل الصحية، لذا فمن الأفضل توخى الحذر عند استخدام أدوات المكياج لتجنب التعرض للأمراض، وفقًا لتقرير نشره الموقع الهندى "بولد سكاى" .

كما جاء فى التقرير عند استخدام أحمر الشفاه قد يؤدى إلى الإصابة بتقرحات الفم وينتج عنه ظهور بثور يمكن أن تنتقل بسهولة من خلال إفرازات الفم التى يتم تركها على الشفاه عند استخدام أحمر الشفاه، وفى بعض الأحيان يؤدى إلى المشاكل الجلدية المعدية، موضحًا أن استخدام  فرشاة المكياج ينتج عنها الحمى، لأنها تنقل الفيروسات أو البكتيريا فى الفم، وأيضًا استخدام الأصابع دون غسلها جيدًا فى الكريم الخاص بالبشرة ينقل البكتيريا إليه ويصيب بالحمى.

حسب التقرير فإن الاستخدام المشترك لمكياج العيون واحد من أكبر مخاطر الإصابة بالتهاب الملتحمة وينتج عنه احمرار العين بشكل دائم، وأيضًا أدوات مكياج العيون يمكن أن تؤدى إلى الإصابة بالالتهابات البكتيرية وعدوى الخميرة، لأن الرموش والجفون تكون محملة بالبكتيريا والفيروسات فينتج عنها حدوث عدة إصابات.

ذكر التقرير أن استخدام القطعة الأسفنج على الوجه، عندما تكون رطبة تسهل نمو البكتيريا وتنقل الأمراض الجلدية من شخص لآخر، فعادة لا يجب أن يتم مشاركة استخدامها مع الآخرين. 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة