بالصور.. انطلاق حملة "هابدأ بنفسى" للتوعية المرورية فى مطروح

الثلاثاء، 31 يناير 2017 02:09 م
بالصور.. انطلاق حملة "هابدأ بنفسى" للتوعية المرورية فى مطروح حملة "هابدأ بنفسى" للتوعية المرورية
كتب محمود عبد الراضى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعدت إدارة مرور مطروح حملة توعية مرورية بعنوان "هـابـدأ بنفسى"، حيث يهدف البرنامج إلى التركيز على عدد من السلوكيات الخاطئة فى مجال المرور منها "عدم ربط حزام الأمان، السرعات العالية، استخدام الهاتف المحمول أثناء القيادة، الوقوف العشوائى، كسر الإشارة، السير عكس الاتجاه"، بالإضافة إلى تقديم منهج مختلف وجديد فى مجال التواصل مع المواطنين من خلال إتاحة المجال لتقديم الاقتراحات والشكاوى وفحصها ومناقشتها، والعمل على إيجاد الحلول الإيجابية لها .

وتم الاستعانة بمجموعات من الشباب كأعضاء فى الحملة للتواصل مع المواطنين وتوعيتهم المرورية واستقبال كافة المقترحات والشكاوى، وتم إعداد برنامج للتوعية المرورية لأطفال المدارس تحت مسمى "ابدأ بطفلك"، لتعليمه قواعد وآداب المرور، وذلك لبناء الثقافة المرورية لدى الأطفال وغرس المفاهيم والقوانين المرورية، وذلك لدعوة بعض المدارس بنطاق المحافظة لحضور عدد من الطلاب لزيارة إدارة المرور لتعليم مبادئ وقواعد المرور، وتدريبهم على القيادة  بمدرسة قيادة الأطفال .

وخصصت المرور مساحة داخل مكتبة مصر العامة بمطروح لإعداد معرض للأدوات المرورية والمعدات الحديثة الموجودة بإدارة المرور التى تساعد على الحد من انتشار ظاهرة الحوادث المرورية، وتجهيزه بشاشات ضخمة لعرض برامج وفيديوهات توعية مرورية وعرض أهداف الحملة.

ووزرعت إدارة المرور كتيبات ومطويات بأهداف الحملة على قائدى السيارات لتوعيتهم تتضمن معلومات أساسية لدارسة، وتحليل أهم أسباب الحوادث والعوامل التى تساعد على تلافيها، كما تم تزيين شوارع مدينة مطروح الرئيسية والطرق الفرعية بالافتات الإرشادية والتثقيفية تتضمن أهداف الحملة .

يأتى ذلك إيماناً من وزارة الداخلية بأهمية التواصل مع المواطنين لترسيخ مفهوم التوعية المرورية، وأن المرور مسئولية الجميع .

 

	حملة "هابدأ بنفسى" للتوعية بارشادات المرور
حملة "هابدأ بنفسى" للتوعية بارشادات المرور

 

	جانب من فاعليات الحملة
جانب من فاعليات الحملة

 

	ارشادات مرورية
ارشادات مرورية

 

	توزيع كُتيبات الارشادات المرورية على المواطنين
توزيع كُتيبات الارشادات المرورية على المواطنين

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة