50 مليون جنيه مساعدات ضمانية لـ 137 ألف أسرة بالمنيا خلال 2016

الأربعاء، 04 يناير 2017 12:47 م
50 مليون جنيه مساعدات ضمانية لـ 137 ألف أسرة بالمنيا خلال 2016 عصام البديوى محافظ المنيا
المنيا حسن عبد الغفار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت مديرية التضامن الاجتماعى بالمنيا، عن تسليم عدد 152 ألف و163 فيزا للمستحقين لصرف معاش تكافل وكرامة وذلك بنسبة 54% من المتقدمين بواقع 148 ألف و253 تكافل وعدد 3928 كرامة.

وأوضح التقرير الذى تم عرضه على عصام البديوى محافظ المنيا، الجهود التى بذلتها مديرية التضامن الاجتماعى خلال عام 2016، حيث تم صرف مساعدات ضمانية لعدد 137 ألف و316 أسرة بمبلغ قدره 50 مليون و731 ألف و656 جنيه ،كما قامت مؤسسة التكافل الاجتماعى بصرف مساعدات مالية لعدد 10 ألاف أسرة بمبلغ 691 ألف و665 جنيه.

 ووزعت المديرية ما يقرب من 700 بطانية للأسر الأولى بالرعاية فى شرق النيل "نزلة حسين ـ زاوية سلطان" للمرأة المعيلة "أرملة ذات أولاد ـ مطلقة ذات أولاد" من الأسر التى تستحق صرف مساعدات ضمانية.

 وفيما يخص برامج ومؤسسات الرعاية الاجتماعية والخدمات التى تقدمها مابين "حضانات - أندية مسنين - دور مسنين ـ مؤسسة الرعاية الاجتماعية "بنين - بنات " - الحضانات الإيوائية - دار مغتربات - جمعيات أهلية - مؤسسات أهلية "، فقد بلغ اجمالى المستفيدين من هذه المؤسسات 185 ألف و73 فرد.

وقامت جمعية الهلال الأحمر المصرى بالمساهمة فى دفع مبلغ 15 ألف جنيه لمديرية الطب البيطرى لشراء مستلزمات الوقاية من أخطار أنفلونزا الطيور بالقرى، ومبلغ 70 ألف جنيه للمساهمة فى شراء أدوية خاصة بمعهد الأورام بالمحافظة، وصرف مبلغ 40 ألف جنيه مساعدة لأسر الشهداء من أفراد القوات المسلحة بواقع 5 ألاف جنيه لكل أسرة من اهالى المحافظة

فى سياق متصل عقد عصام البديوى، محافظ المنيا، لقاء جماهيرى للتواصل مع المواطنين، لبحث شكاوى وطلباتهم والعمل على حلها بشكل عاجل بشفافية ومصداقية، وتسهيلا على المواطنين فى قضاء مصالحهم، وذلك عقب عرضها على إدارة خدمة المواطنين بالديوان العام للمحافظة.

واستمع المحافظ لمطالب العديد من الحالات حيث قرر المحافظ صرف إعانة عاجلة، وأيضًا معاش ضمان اجتماعى لأحدى الحالات الإنسانية بعد إجراء البحث الاجتماعى.

 كما وجه المحافظ رئيس مدينة ملوى لتخصيص شقة من الأولى بالرعاية لأحدى السيدات المعيلات، كما وجه رئيس مدينة أبوقرقاص بالترخيص بعمل كشك بقرية عزبة جاد لأحد الحالات المرضية، وكذلك صرف إعانة مالية عاجلة لإعانته على مواجهة الظروف المعيشية الصعبة والإنفاق على العلاج المطلوب لحالة ابنته المرضية، كما وافق المحافظ على منح أجازة ستة أشهر لأحدى الممرضات بمستشفى العدوة المركزى لحالتها الإنسانية.

وأكد المحافظ على حرصه على عقد اللقاء الجماهيرى مع المواطنين بشكل دورى، لإتاحة الفرصة أمام البسطاء من المواطنين للتعبير عن مشاكلهم وعرض مطالبهم بشكل مباشر دون أية حواجز أو عوائق روتينية لتحقيق التواصل مع مطالب الشارع المنياوى أولًا بأول.

وأضاف المحافظ انه لن يسمح بأى تقاعس أو إهمال فى متابعة تنفيذ التوجيهات الصادرة خلال تلك اللقاءات لحل المشاكل وتلبية مطالب المواطنين، لافتاً إلى أن هذه اللقاءات تهدف لوضع الحلول العاجلة، معتبراً ذلك من أبسط حقوق المواطنة.

 وشدد على ضرورة التجاوب المباشر من قبل رؤساء الوحدات المحلية للمراكز والمدن والأحياء والقرى مع المواطنين من خلال العمل الميدانى والاستماع إلى مشاكلهم، واتخاذ الإجراءات اللازمة لحلها فوراً.

 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة