الجارديان: زيارة زوكربيرج جميع ولايات أمريكا مؤشر على طموحه السياسى

الأربعاء، 04 يناير 2017 03:06 م
الجارديان: زيارة زوكربيرج جميع ولايات أمريكا مؤشر على طموحه السياسى مؤسس فيسبوك مارك زوكربيرج
كتبت حنان فايد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت صحيفة الجارديان إن إعلان مارك زوكربيرج، مؤسس "فيسبوك"، زيارته لجميع ولايات بلاده العام الجارى زادت من الفكرة المنتشرة عن طموحه السياسى، وهذا فى تقرير لها اليوم الأربعاء.

وقالت الصحيفة البريطانية إن زوكربيرج زار نحو 20 ولاية بالفعل، مما يعنى أنه سيزور 30 ولاية أخرى هذا العام، وإن هذه الخطوة، التى وصفتها بمبادرة "رجل دولة"، ستكون حلقة فى سلسلة من المؤشرات التى تؤيد فكرة خوضه المشهد السياسى.

وفى ديسمبر، كشفت مذكرات قضائية تعود لشهر إبريل الماضى أن زوكربرج واثنين من مجلس إدارته ناقشوا كيفية احتفاظه بإدارة فيسبوك جنبا إلى جنب مع ممارسة السياسة، بحسب الصحيفة.

وفى "الكريسماس"، أعلن زوكربيرج أنه لم يعد ملحدا، وهنأ الجميع "بعيد ميلاد سعيد" و"عيد حانوكا سعيد"، وقال فى أحد تعليقاته: "لقد تربيت على اليهودية ثم مررت بفترة شكوك ولكننى الآن أؤمن بأن الدين هام للغاية".

وذكرت الصحيفة أن زوكربيرج دخل عالم السياسة عندما أطلق حملة عام 2013 للمطالبة بإصلاح قوانين الهجرة وتوسيح برنامج تأشيرة H1B التى يعمل من خلالها الكثير من العمالة الماهرة الأجنبية فى "وادى سيليكون"، وهى منطقة تضم أعمال التقنية العالية فى كاليفورنيا.

وأشارت إلى أعماله الخيرية ومبادرته الأخيرة التى تعهد فيها بإنفاق 3 مليار دولار "لعلاج جميع الأمراض"، منوهة إلى أنه تجنب إعلان انحيازاته السياسية فى الانتخابات الأمريكية الأخيرة. 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة