مرصد الإسلاموفوبيا ترحب بحكم قضائى فنلندى لصالح المسلمين

الإثنين، 09 يناير 2017 02:51 م
مرصد الإسلاموفوبيا ترحب بحكم قضائى فنلندى لصالح المسلمين دار الإفتاء
(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

رحب مرصد الإسلاموفوبيا التابع لدار الإفتاء،بحكم قضائى صدر فى فنلندا لصالح المسلمين، حيث قضت محكمة فنلندية بمعاقبة نائب برلمانى فنلندى وتغريمه، بسبب تحريضه ضد المسلمين على الفيس بوك.

وأشار المرصد- فى بيان اليوم الاثنين، إلى أن إحدى المحاكم الفنلندية عاقبت النائب البرلمانى عن حزب الفنلنديين القومى تيفو هاكارينن بعد نشره تدوينه على موقع التواصل الإجتماعى "فيس بوك" يدعو فيها إلى "فنلندا خالية من المسلمين".

وأوضحت المحكمة، فى حيثياتها، أن الأمر يرقى إلى كونه تحريضا ضد مجموعة عرقية، لذا فرضت المحكمة الجزئية وسط فنلندا غرامة مالية على هاكارينن.

ودعا المرصد إلى مواجهة خطاب الكراهية على الفيس بوك ضد المسلمين، وضرورة دعم كل إجراء قانونى أو تحرك شعبى فى هذا المجال.

وكان النائب قد زعم، فى تدوينته، أنه ليس كل المسلمين إرهابيين لكن كل الإرهابيين مسلمون، وذلك تعليقا على هجوم بشاحنة فى فرنسا فى يوليو من العام الماضى، مما أسفر عن مقتل 86 شخصا.

وقال حزب الفنلنديين القومى، الذى ينتمى إليه النائب، "إنه سيبحث الشهر المقبل العقوبات السياسية التى يمكن أن توقع عليه".. ومن المعروف أن الحزب، الذى كان اسمه سابقا باسم "الفنلنديين الحقيقين"، معروف بتعصبه القومى وآرائه المتشككة تجاه الاتحاد الأوروبى ولكن خفف من خطابه العنصرى بعد انضمامه لتحالف من ثلاثة أحزاب شكلت الحكومة فى فنلندا عام 2015.

يذكر أن فنلندا شددت من سياسات الهجرة، جنبا إلى جنب مع غيرها من بلدان شمال أوروبا، بعد وصول حوالى 32 ألفا من المهاجرين واللاجئين إلى فنلندا عام 2015.

يذكر أنه فى فنلندا أيضا احتشد الآلاف من الناس ضد الكراهية العرقية فى العاصمة هلسنكى 2015 بعد أن دعا برلمانى فنلندى آخر، فى تدوينة له على الفيس بوك، لمحاربة التعددية الثقافية.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة