مصر تتحد فى وجه الأعداء.. البرلمان والأحزاب يدينون حادث العريش ويطالبون بتعقب الإرهابيين.. "الوفد": نقف خلف القيادة السياسية.. ونواب: الإرهاب مدفوع من قوى إقليمية ودولية وجزء من المؤامرة ضد البلاد

الإثنين، 09 يناير 2017 08:16 م
مصر تتحد فى وجه الأعداء.. البرلمان والأحزاب يدينون حادث العريش ويطالبون بتعقب الإرهابيين.. "الوفد": نقف خلف القيادة السياسية.. ونواب: الإرهاب مدفوع من قوى إقليمية ودولية وجزء من المؤامرة ضد البلاد البرلمان والأحزاب يدينون حادث العريش ويطالبون بتعقب الإرهابيين
كتب نورا فخرى - أمين صالح – أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ضربة جديدة ملؤها الخسة والنذالة، سددتها يد الإرهاب السوداء باتجاه مصر والمصريين، باستهداف أحد الأكمنة فى محافظة شمال سيناء بعملية إرهابية بسيارة مفخخة والأسلحة المتوسطة، ما أسفر عن سقوط عدد من الشهداء والمصابين من أفراد الأمن والمواطنين المدنيين، وفى هذا الإطار أدان عدد من الأحزاب السياسية وأعضاء مجلس النواب، العملية الإرهابية التى شهدها كمين المطافئ فى حى المساعيد بمدينة العريش، واصفين الهجوم الإرهابى بالخسيس، ومؤكدين أن الإرهاب فى مصر مدفوع من قوى إقليمية ودولية، ومشيرين إلى ضرورة وجود استراتيجية شاملة لمواجهة هذه الموجات الآثمة.


"الوفد": مصر حكومة وشعبا تقف صفا واحدا مع قيادتها والجيش والشرطة

"مصر حكومة وشعبًا تقف صفًا واحدًا مع قيادتها"، بهذه الجملة أدان حزب الوفد الهجوم الإرهابى الخسيس على كمين العريش، الذى أسفر عن سقوط عدد من الشهداء والمصابين، من الجنود والمواطنين، وقال محمد فؤاد، المتحدث باسم الحزب، فى بيان صحفى اليوم الاثنين، إن الوفد يتقدم بأسمى التعازى لأسر الشهداء، ويحتسبهم عند الله فى الفردوس الأعلى، مؤكّدًا أن الوطن لن يتوقف والشعب لا يمكن ترهيبه بأفعال شيطانية من فئة ضالة ومنحرفة.

وشدد "فؤاد" فى بيانه، على أن مصر، حكومة وشعبًا، تقف صفًّا واحدًا مع قيادتها ورجال الشرطة والجيش فى وجه كل هذه المحاولات البائسة للنيل من أمن الوطن.


حزب النور: العناصر الإرهابية احترفت إراقة الدماء البريئة

الدكتور يونس مخيون، رئيس حزب النور السلفى، قال إن العناصر الإرهابية احترفت إراقة الدماء البريئة، مستنكرًا العمل الغاشم الأثيم الذى استهدف كمين الشرطة بالعريش، وهو الحادث الإرهابى الذى راح ضحيته 13 شخصًا من الشرطة والمدنيين، على أيدى عناصر إجرامية إرهابية.

وقال "مخيون"، إن هذه العناصر احترفت إراقة الدماء البريئة وترويع الآمنين، وإنها لا ترعى حرمة النفوس المعصومة ولا تعرف معنى لاستقرار الوطن وأمنه، متابعًا: "نسأل الله أن يتقبل أبناءنا فى الشهداء، ويفرغ على ذويهم الصبر، ويعجل بشفاء المصابين، وإنا لله وإنا إليه راجعون".


الإصلاح والنهضة: موقفنا الثابت مواجهة الإرهاب بكل أشكاله وممارساته

وأدان حزب الإصلاح والنهضة، على لسان المهندس علاء مصطفى، المتحدث الرسمى باسم الحزب، الهجوم الإرهابى الذى استهدف نقطة تفتيش أمنية بحى المساعيد بالعريش، متابعًا: "موقف حزب الإصلاح والنهضة الثابت هو مواجهة الإرهاب بكل أشكاله وممارساته، وضرورة التصدى له بكل حسم، لما له من خطر بالغ على استقرار الدولة المصرية وإضعاف قدرتها على النمو والتنمية". 

وطالب المتحدث باسم الإصلاح والنهضة، السلطات المصرية بسرعة تعقب الجناة وتقديمهم لمحاكمة عاجلة، للقصاص منهم، وحتى يكونوا عبرة لغيرهم، مشدّدًا على ضرورة تكاتف الأحزاب والقوى السياسية لمناهضة العنف واستقطاب الشباب وتفعيل دورهم فى البناء، ومقدّمًا تعازى الحزب لأهالى شهداء ومصابى الحادث الأليم من رجال قوات الأمن والمدنيين، متمنّيًا أن يلهمهم الله الصبر والسلوان، وأن يتغمد شهداء الوطن برحمته.


مجلس النواب يدين الحادث ويصفه بـ"الاعتداء البربرى الغاشم"

من جانبه، كما أدان مجلس النواب برئاسة الدكتور على عبد العال، الحادث الإرهابى الذى شهدته العريش اليوم، واصفًا إيّاه بـ"الاعتداء البربرى الغاشم"، الذى راح ضحيته عدد من الشهداء من المدنيين ورجال الشرطة الأبرار، الذين رووا بدمائهم ثرى مصر الطاهر، فلم يبخلوا بأرواحهم فداء للوطن، لنحيا نحن على ترابه، ضد جماعات ظلامية تريد تدمير الوطن، وتحويله إلى بحر من الدماء والأشلاء، وإعادته إلى الجاهلية الأولى

وقال البرلمان فى بيان صادر عنه: "إن أبناء مصر الأوفياء، من رجال الشرطة والجيش، لن تثنيهم مثل هذه الأفعال الإرهابية عن تطهير أرض مصر من هؤلاء المفسدين، ونسأل الله العلى القدير أن يسكن شهداء الواجب فسيح جناته، وأن ينزلهم منازل الصديقين والأبرار، وأن يعجل بشفاء المصابين، وحمى الله شعب مصر ووقاه من كل سوء".


معتز محمود: الإرهاب فى مصر مدفوع من قوى إقليمية ودولية

فى السياق ذاته، قال النائب معتز محمد محمود، عضو لجنة الإسكان بمجلس النواب، إن الإرهاب فى مصر مدفوع من قوى إقليمية ودولية، مشدّدًا على رفضه واتهجانه الشديدين للعملية الإرهابية الغادرة، التى وقعت فى منطقة المساعيد بالعريش اليوم، وراح ضحيتها عدد من الشهداء والمصابين من قوات الأمن والمدنيين، متابعًا: "هذه عملية خسيسة لا تدل سوى على الجبن والتوحش الموجود فى قلوب هؤلاء الإرهابيين".

وأشار عضو لجنة الإسكان، إلى رفضه التام للأعمال الإرهابية المتواصلة فى سيناء ضد رجال الشرطة والقوات المسلحة، مؤكّدًا أنها مؤامرة دنيئة تحركها أطراف عربية ودولية لضرب الاستقرار فى مصر، وأننا فى حاجة عاجلة لوضع استراتيجية أمنية واسعة تحدد بؤر الإرهابيين بكل دقة، لإزالتها على الفور من خلال رجال الشرطة والجيش، كما شدّد على أن مصر قوية ولن تنال منها هذه الأعمال، وأنها ستنتصر على الإرهاب.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة