اتحاد الصناعات: 248 شركة مسجلة بشعبة الأجهزة الكهربائية تعمل بالتجارة

الجمعة، 13 أكتوبر 2017 09:37 م
اتحاد الصناعات: 248 شركة مسجلة بشعبة الأجهزة الكهربائية تعمل بالتجارة محمد المهندس رئيس غرفة الصناعات الهندسية
كتبت – منى ضياء

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف الدكتور بهجت داهش رئيس لجنة المشروعات الصغيرة والمتوسطة بغرفة الصناعات الهندسية باتحاد الصناعات، أن عدد الشركات المسجلة فى شعبة الأجهزة الكهربائية يبلغ 260 شركة، منها 12 شركة فقط تعمل بالصناعة و248 شركة تعمل  فى مجال التجارة.

 

وقال داهش خلال ندوة "ريادة الأعمال والمشروعات الصغيرة والمتوسطة بين الواقع وأحلام الشباب" التى ينظمها المركز المصرى للدراسات الاقتصادية بالتعاون مع جمعية رجال الأعمال بالإسكندرية، أن 6 شركات فقط فى هذا المجال تعمل بصورة صحيحة أى تضيف قيمة مضافة للمنتج وليس فقط التجميع.

 

وأكد أن عدم وجود مجمعات صناعية للصناعات الوسيطة ومكونات الإنتاج "الصناعات المغذية" اللازمة لهذه الصناعة لا يتمكن السوق المصرى من جذب المستثمرين الأجانب فى مجال صناعة الأجهزة الكهربائية والمنزلية.

 

وأضاف، أن ما ينقصنا فى مصر هو فكر البحوث والتطوير للمنتج، وهو أمر ليس صعبا فهناك الكثير من المهندسين المصريين حديثى التخرج لديهم هذا الفكر، وما يحتاجوه فقط هو رعايتهم وتدريبهم من الشركات الكبيرة، والتضافر بين السوق والجامعات أو مراكز الأبحاث، حتى تتمكن الصناعات من المنافسة والاستمرار.

 

وأعلنت الدكتورة عبلة عبد اللطيف المدير التنفيذى للمركز المصرى للدراسات الاقتصادية، أنه يتم حاليا إجراء دراسة لمكونات الإنتاج التى يحتاجها قطاع الصناعات الكهربائية فى مصر، على أن يكون هذا القطاع محور تنفيذ مشروع "وظيفتك جمب بيتك" فى محافظتى البحيرة والفيوم.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة