نيويورك تايمز: مسئولو الولايات الأمريكية يطورون أنظمتهم الانتخابية خوفا من الاختراق

الأحد، 15 أكتوبر 2017 01:08 م
نيويورك تايمز: مسئولو الولايات الأمريكية يطورون أنظمتهم الانتخابية خوفا من الاختراق جانب من الانتخابات الأمريكية السابقة ـ أرشيفية
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت صحيفة "نيويورك تايمز"، إن مسئولى الانتخابات الخاصة بالولايات يشعرون بالقلق بشأن سلامة أنظمتها الانتخابية، ويضغطون من أجل جعلها أكثر أمانا قبيل انتخابات التجديد النصفى للكونجرس المقررة العام المقبل.

 

وأوضحت الصحيفة أن عددا متزايدا من الولايات، ونتيجة للمحاولات الروسية لاختراق الانتخابات الرئاسية الأمريكية العام الماضى، يقومون بتطوير قواعد البيانات الانتخابية وآلات التصويت ويضيفون حتى خبراء فى الأمن الإلكترونى لفرق الانتخابات. وهذه المحاولات التى يقوم بها الجمهوريون والديمقراطيون على حد السواء تعد أكبر عملية إصلاح فى البنية التحتية للتصويت فى الولايات المتحدة منذ انتخابات الرئاسة لعام 2000 التى كانت محل نزاع بين جورج دبليو بوش ومنافسه الديمقراطى فيها ال جور، ووضعت نهاية للتصويت ببطاقات الاقتراع وآلات التصويت بالرافعة الميكانيكية.

 

وأحد أهداف هذه الخطوة، كما تقول الصحيفة، هو الاستعداد لانتخابات عامى 2018 و2020، لتطوير وتأمين قواعد البيانات الانتخابية وآلات التصويت التى كانت متطورة قبل فيس بوك وتويتر. والهدف الآخر هو اكتشاف ودحر الجهود الرامية للحد من الإقبال على الانتخابات والتأثير على النتائج من خلال استهداف الناخبين بأخبار كاذبة ومنشورات السوشيال ميديا.

 

فقد أضاف فريق انتخابات ويست فرجينيا خبيرا للأمن الإلكترونى من الحرس الوطنى للولاية بتصريح أمنى فيدرالى سرى للغاية. كما ستتحقق كولورداو ورد أيلاند من نتائج الانتخابات بإجراء إحصائى متقدم يسمى "تدقيق الحد من المخاطر".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة