اخبار برشلونة اليوم عن أجواء مباراة مالاجا فى الدورى الإسبانى غدا

الجمعة، 20 أكتوبر 2017 01:17 م
اخبار برشلونة اليوم عن أجواء مباراة مالاجا فى الدورى الإسبانى غدا فريق برشلونة
(أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يستقبل برشلونة المتصدر متذيل الترتيب مالاجا في خضم الازمة السياسية في اقليم كاتالونيا، السبت في المرحلة التاسعة من الدوري الاسباني لكرة القدم.

جماهير برشلونة ترفع أعلام كتالونيا
جماهير برشلونة ترفع أعلام كتالونيا

 

برشلونة يساند إقليم كتالونيا

 

ولم يخف برشلونة، رمز كاتالونيا، دعمه لحق الاقليم في تقرير المصير، من دون أن يعلن صراحة تأييده للاستقلال عن اسبانيا.

 

ودخلت اسبانيا في أزمة سياسية حادة منذ استفتاء استقلال اقليم كاتالونيا مطلع اكتوبر الحالي، والذي رفضته الحكومة المركزية بشدة وحاولت منع إقامته بالقوة، ما أدى الى صدامات بين الشرطة وسكان الاقليم، أدت الى إصابة مئات بجروح.

 

ويقف برشلونة، المملوك من مشجعيه "سوسيوس"، بين سندان بعض مشجعيه المعارضين لتسييس المؤسسة الرياضية، ومطرقة مجموعات استقلالية أخرى تطالبه بالتزام أكثر حزما بالانفصال.

 

ولخص مدربه ارنستو فالفيردي الوضع القائم بالقول الاربعاء بعد الفوز "أنا مدرب برشلونة، وأمثل الكثير من الناس بآراء شخصية مختلفة".

بارتوميو رئيس برشلونة
بارتوميو رئيس برشلونة

 

بارتوميو يتسلح بميزانية قوية قبل عمومية برشلونة

 

وتقام الجمعية العمومية للنادي صباح السبت في سياق متوتر. وسيدافع رئيس برشلونة جوسيب بارتوميو، المطالب من بعض الجماهير الاربعاء على ملعب كامب نو بالاستقالة، عن سياسته الاقتصادية، القوية مع موازنة قياسية متوقعة بقيمة 897 مليون يورو لموسم 2017-2018.

 

وبرغم خسارة المهاجم البرازيلي نيمار الى باريس سان جرمان الفرنسي مقابل 222 مليون يورو، الا ان الميزان الرياضي لا يزال ايجابيا فى برشلونة، اذ يتصدر ترتيب الدوري بـ22 نقطة من اصل 24 ممكنة، وكانت زلته الاولى الاسبوع الماضي عندما عاد بنقطة التعادل من ارض اتلتيكو مدريد القوي.

ميسي ورقة برشلونة الرابحة
ميسي ورقة برشلونة الرابحة

 

برشلونة فى مهمة سهلة
 

مباراة مالاجا قد تكون مختلفة، اذ يلتقى برشلونة مع متذيل الترتيب الذي لم يفز بعد حاصدا نقطة يتيمة، ويعيش مدربه ميتشل جونزاليس تحت خطر الاقالة.

 

ويعول برشلونة بشكل رئيس على اسطورته الارجنتينية ليونيل ميسي، الذي حقق بداية رائعة في الدوري مسجلا 11 هدفا في صدارة ترتيب الهدافين، كما قاد فريقه الى ثلاثة انتصارات متتالية وضعت قدمه في الدور الثاني من دوري ابطال اوروبا.

 

وانتهت المواجهة الاخيرة بينهما الى فوز مالاجا 2-صفر في اياب الموسم الماضي، الذي تنازل فيه برشلونة على اللقب لغريمه ريال مدريد.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة