الأجهزة الأمنية تضرب الفاسدين فى كل مكان.. 35 قضية فساد حصاد 24 شهرا بالسويس.. القبض على مسئولين بموانئ العين السخنة والإسكان والأحياء وشركات البترول.. وسقوط السكرتير العام للمحافظة مسك الختام

الجمعة، 20 أكتوبر 2017 06:30 م
الأجهزة الأمنية تضرب الفاسدين فى كل مكان.. 35 قضية فساد حصاد 24 شهرا بالسويس.. القبض على مسئولين بموانئ العين السخنة والإسكان والأحياء وشركات البترول.. وسقوط السكرتير العام للمحافظة مسك الختام العميد باسم السبكى مدير مكتب الرقابة الإدارية بالسويس وتهريب سلع بموانئ العين السخنة
السويس – سيد نون

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

سعادة كبيرة تسود بين المواطنين بالسويس بعد سقوط رموز الفساد

أعداد كبيرة من حاويات الأسلحة والمخدرات أحبطت الأجهزة الرقابية تهريبها

ضرب الفساد هدية الأجهزة الرقابية لأبناء السويس قبل العيد القومى للمحافظ

 

"ضرب معاقل الفساد فى كل مكان".. هى طريقة نفذتها على أرض الواقع الأجهزة الأمنية والرقابية بالسويس، التى بسطت يدها معاقل الفساد فى كل مكان بمحافظة السويس، حيث نجحت الرقابة الإدارية خلال الـ 24 شهرا الأخيرة فى ضبط ما يقرب من 35 قضية متنوعة من بينها موظفين ومسئولين مرتشين وأيضا تطهير موانئ السويس من المنحرفين وإحباط عمليات تهريب حاويات المخدرات ومنع التهرب الجمركى بالموانئ وإحباط عمليات استيلاء على أراضى الدولة ومنع استغلال النفوذ بالمحافظة.

 

واستقبل المواطنين بمحافظة ما تقوم به الرقابة الإدارية بالمحافظة من ضرب معاقل الفساد بسعادة وترحاب شديد، وظهر بقوة حالة الارتياح بين المواطنين مع قيام الرقابة بضبط مسئولين كبار بالمحافظة متهمين بارتكاب جرائم رشوة وفساد قبل عيد السويس القومى فى 24 أكتوبر الحالى، التى اعتبرها المواطنون هدية الرقابة الإدارية للسوايسة فى العيد القومى للمحافظة، وهو إسقاط بؤر الفساد.

 

ومن جهته أشاد محمد المصرى عضو مجلس النواب، بالجهود التى تقوم بها الأجهزة الرقابية والأمنية بالمحافظة لضبط قضايا الفساد، مؤكدا أنه يوجد ارتياح كبير بين المواطنين بالسويس بسبب القبض على رموز الفساد.

وداخل موانئ السويس المختلفة، وخاصة موانئ العين السخنة وبور توفيق، شهدت المحافظة نجاح الرقابة الإدارية فى ضبط عدد من المسئولين بالموانئ المتهمين بارتكاب جرائم فساد ومن أشهر القضايا بموانئ السويس الخاصة بارتكاب فساد مالى وإدارى هى القبض على مدير عام الشئون القانونية بالإدارة المركزية لجمارك السويس لاتهامه بتلقى رشوة مالية 100 ألف جنية من أحد المستوردين لتمرير شحنة بضائع تقدر قيمتها الجمركية بـ 8 ملايين جنيه إلى مليون جنيه، كما تم القبض على مدير شركة استيراد وأيضا مستخلص جمركى بالميناء متورط بالقضية فى ميناء السويس.

 

كما نجح ضباط الرقابة فى ضبط 30 طن أدوية مدعمة بحاوية بميناء السخنة بالسويس قبل تهريبها إلى الخارج تفتح الطريق لكشف مافيا الإتجار فى الأدوية المدعمة بالبلاد، كما ألقت هيئة الرقابة الإدارية القبض على 6 من المتورطين فى محاولة تهريب 30 طن أدوية مدعمة عبر ميناء العين السخنة بالسويس داخل حاوية خاصة بتصدير أدوات منزلية، من بينهم مسئولين.

بشركات أدوية ومسئولين عن تصدير الحاوية للخارج وتهريب الأدوية للخارج ومستخلص جمركى بالسويس تم ضبطه ليلة ضبط الحاوية فى العين السخنة بمحافظة السويس.

 

وشهدت ميناء العين السخنة بالسويس خلال الـ 24 شهر الماضية تمكن ضباط الرقابة من إحباط 16 عملية تهريب إقراض مخدرة ومنشطات جنسية وخرائط للبلاد مزورة وأسلحة نارية وبيضاء كانت قادمة من الخارج وتم إلقاء القبض على جميع المتهمين بالقضايا.

 

وداخل شركات بترول السويس تمكنت هيئة الرقابة الإدارية خلال الفترة الماضية من القبض على مسئول بشركة الجمعية التعاونية للبترول جمع أموالا من الشباب بغرض التعيين فى الشركات، كما ألقى القبض على موظف بالأمن الصناعى بشركة النصر للبترول لاتهامهم بتلقى رشاوى مالية، وضبطت أيضا شركة توريدات تقوم بتقديم مستندات ضمانات بنكية مزورة لشركة السويس لتصنيع البترول.

3318122191454339879
 

اما داخل مبنى محافظة السويس وإدارتها المختلفة كانت عمليات القبض على المتهمين بتلقى الرشاوى المالية وارتكاب جرائم الفساد المالى والإدارى أكبر وأعمق، وتسببت فى نشر حالة من الارتياح داخل المواطنين بمحافظة السويس أنه يتم القبض على الفاسدين.

 

ومن أشهر القضايا بالمحليات فى السويس القبض على مدير أملاك حى الجناين بالسويس وموظف بإدارة الأملاك قاموا بتلقى رشوة مالية خمسين ألف جنيه من أحد المستثمرين لكى يقوموا بالموافقة على تخصيص قطعة أرض للمستثمر، كما اعترف المتهمون خلال تحقيقات النيابة العامة أنه يوجد مسئول آخر بالحى شريك لهم فى الرشوة.

 

كما ألقت الرقابة الإدارية بالسويس القبض على مسئولة الإسكان الاجتماعى بديوان عام المحافظة وابنتيها وزوج ابنتها المتهمين بالاستيلاء على 3.5 مليون جنيه من أموال حاجزى الوحدات السكنية من حالات الزواج الحديث بالمحافظة، واعترفت المتهمة بجميع الاتهامات الواردة فى التحقيقات وقيامها بالاستيلاء على الأموال، محاولة من خلال التحقيقات تبرئة ابنتيها.

عمارات-الإسكان-الاجتماعي-بمدينة-قنا-الجديدة

وقالت المتهمة "حنان. ح. ع " مراجع أول الحسابات: "بالفعل ارتكبت جريمة الاستيلاء على الأموال وقمت بتزوير واصطناع طلبات استرداد المبالغ المالية السابق دفعها بمعرفة مواطنى المحافظة كمقدم لحجز وحدات إسكان مشروع الزواج الحديث".

 

واعترفت المتهمة، بإنها من قامت بشراء ماكينة الماسح الضوئى ألوان ماركة HP المستخدمة فى أعمال التزوير، وأنه من قامت بنقلها إلى شقه ابنتها المتزوجة، مؤكدا من خلال التحقيقات أن ابنتيها ليس لهم أى علاقة بالقضية وأنهم لم يتعاونوا معها فى تزوير المستندات.

 

وأشارت المتهمة، إلى أنها لم تتخيل أنه يوجد أحد أو أى جهة تقوم بمراقبتها خلال الأشهر الماضية، خاصة أنه لا يوجد أحد يعلم فى عملها بديوان عام المحافظة أى شىء عن نشاطها فى الاستيلاء على أموال حاجزى الوحدات السكنية، معترفة أنها استغلت طول فترات حجز الوحدات السكنية الخاصة بالزواج الحديث، ولذلك كانت على يقين أنه لا يوجد أحد سوف يسال عن أموال حجز الوحدات السكنية خلال فترة قريبة، مما سمح لها بالاستيلاء على مبلغ مالى يقدر بـ4 ملايين جنيه.

 

وأصرت المتهمة خلال تحقيقات النيابة على تكرار عدم وجود أى دور لابنتيها فى الاستيلاء على المال العام، مطالبه بالإفراج عنهم خلال التحقيقات، متحملة المسئولية كاملة عن أى جرائم ارتكبتها.

 

واختتمت الرقابة الإدارية عمليات ضرب الفساد بالمحافظة بالقبض على السكرتير العام لمحافظة السويس شكرى سرحان لاتهامه بتقاضى رشوة مالية مقابل قيامة بتسريب قيمة المقايسة التقديرية لمزايدة بيع قطعة أرض مساحتها 39090 مترا مربعا بالمحافظة بقيمة 188 مليون جنيه، وأكدت نص تحريات الرقابة الإدارية والتسجيلات الخاصة بمراقبة المتهمين بالقضية قيام السكرتير العام بطلب رشاوى مالية جديدة بجانب تلقيه رشوة مقابل تسريب قيمة مقايسة مزاد وقيام المتهمة وسيطة الرشوة بالقضية بتوصيل فتيات إلى السكرتير العام داخل احد الشاليهات بقرية سياحية بالعين السخنة لإقامة علاقات غير مشروعة معهم من اجل إرضاء السكرتير العام.

 

وتنوعت الرشاوى فى قضية السكرتير العام التى تلقاها المسئول بمحافظة السويس، وذكرت فى نص التحريات التى قدمت للنيابة العامة من ساعات رولكس إلى مبالغ مالية، بجانب قيام السكرتير العام بعرض الموافقة على إصدار تراخيص لأبراج سكنية بالمخالفة للقانون مقابل حصوله على رشوة تتراوح بين 700 ألف جنيه ومليون جنية من أحد المقاولين بالسويس، كما كشفت التحريات عن نوعية العلاقات التى تربط المسئولين بمحافظة السويس مع فتاة على صداقة بها هى "نادية مكرونة".

 

التحقيقات وفق نص التحريات الأمنية، أكدت أن العلاقة بين السكرتير العام لمحافظة السويس شكرى سرحان مع الوسيطة فى قضية الرشوة "نصرة. س" بدأت بقيام شخص يعمل مستخلص جمركى كان سبب صداقتهم ثم أصبحت الصداقة بين "نصرة" والسكرتير العام للمحافظة وهى من عرضت على المقاول "على. أ" أن يتعرف على السكرتير العام بسبب قيام المقاول بالدخول فى مزاد لشراء أرض فى منطقة 24 أكتوبر، التى تسببت فيما بعد فى قضية الرشوة المحبوس بسببها السكرتير العام.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة