محكمة أيرلندية تحكم بالسجن 10 أعوام على مصرى بتهمة اغتصاب امرأة فى دبلن

الثلاثاء، 24 أكتوبر 2017 01:38 م
محكمة أيرلندية تحكم بالسجن 10 أعوام على مصرى بتهمة اغتصاب امرأة فى دبلن المصرى محمد العقدة مغتصب امرأة فى دبلن
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ذكرت صحيفة "تايمز" البريطانية أن محكمة أيرلندية حكمت على المصرى "محمد العقدة" بالسجن لمدة عشرة أعوام بتهمة اغتصاب امرأة كانت تبحث عن أصدقائها فى دبلن فى فبراير 2014.
 
وأضافت الصحيفة أن العقدة البالغ من العمر 31 عاما، أنكر التهم الموجهة إليه بتهمة الاغتصاب والاعتداء الجنسى، لكن هيئة المحلفين استغرقت أقل من 3 ساعات لتأكيد اتهامه بالإجماع بعد محاكمة استمرت سبعة أيام فى المحكمة الجنائية المركزية فى يوليو الماضى.
 
وأشارت "التايمز" إلى أن العقدة الذى كان يقيم فى منزل أحد الأصدقاء ليلة الاغتصاب لديه 16 اتهاما سابقا بارتكاب جرائم غير خطيرة.
 
وأضافت أن القاضى مايكل موريارتى أصدر حكما بالسجن لمدة 11 عاما على العقدة وهو من كولفين راثدونى فى مقاطعة كو لاويس بتهمة الاغتصاب والاعتداءات الجنسية، موضحة أن تنفيذ الأحكام سيتم بشكل متزامن مع إيقاف تنفيذ السنة الأخيرة، نظرا لشكوى الأخير بأنه يتعرض للتهديد أثناء الاحتجاز. 
 
ومن جانبه قالت المرأة التى تعرضت للاغتصاب إنها متزوجة ولديها أطفال، وكانت تزور اثنين من صديقاتها فى دبلن ليلة الهجوم لكنها ضلت الطريق، فاقترح العقدة أن تذهب معه إلى شقته لتتصل بأصدقائها، وبمجرد دخولهما الشقة، قام باغتصابها وخيل إليها أنه سيقتلها وتوسلت إليه حتى يتركها، موضحة أن الاعتداء تركها "شخصا مكسورا"، وأصبحت تعانى من نوبات فزع.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة