جمعية شئون البيئة تعقد مؤتمر الكيمياء الخضراء والتنمية الصناعية المستدامة

الأربعاء، 25 أكتوبر 2017 10:44 ص
جمعية شئون البيئة تعقد مؤتمر الكيمياء الخضراء والتنمية الصناعية المستدامة الدكتور خالد فهمى وزير البيئة
كتبت أسماء نصار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عقدت صباح اليوم جمعية شئون البيئة والتنمية  مؤتمرها  التاسع عشر تحت عنوان "الكيمياء الخضراء و التنمية  الصناعية المستدامة"، بحضور الدكتورة الهام رفعت مدير عام التنمية البيئية، و الدكتور مجدى  فهمى رئيس مصلحة الكيمياء و الدكتور أشرف عفيفى رئيس هيئة المواصفات و الجودة و المهندس أحمد كمال مدير مكتب الالتزام البيئى و الدكتور محمد الزرقا الخبير البيئى، بالمركز الثقافى البيئى التعليمى بيت القاهرة.

ويهدف المؤتمر إلى التعريف بأهمية التحول نحو الكيمياء الخضراء  و دورها فى تحقيق التنمية المستدامة فى المجالات  الصناعية  للحفاظ على الموارد الطبيعيه والبيئة من التلوث والاتجاه نحو الاقتصاديات الخضراء.

يتضمن المؤتمر التعريف بالمناطق الصناعية الخضراء والكيمياء الخضراء وعلاقتها بتكنولوجيا الصناعات الغذائية بالإضافة إلى عرض أساليب الإدارة المستدامة للمخلفات والكيمياء الخضـراء ودورها فى التنميه الصناعية.

ويناقش  المؤتمر  دور الكيمياء وتطبيقاتها فى دعم الصناعة والاقتصاد الاخضر كذلك التكنولوجيا الخضراء و دورها فى تحقيق الاستدامة  و دور مكتب الالتزام البيئى فى مساعدة الشركات  لتتوافق الصناعة مع القوانين البيئية.

كما يستعرض المؤتمر مفاهيم  البصمة المائية والبصمة وتقييم دورة حياة المنتج بالإضافة إلى الأمـن والسلامة الكيميائية فى المنشئات الصناعية،علاوة على طرح أساليب معالجة وتقنيه مياه الصرف الصناعى باستخدام النانو تكنولوجى و دور التنمية البشرية فى  تحقيق التنمية البيئية المستدامة  و أساليب توفير السلامة والصحة المهنية للعاملين فى الصناعات الكيماوية.   

الجدير بالذكر أن  الكيمياء الخضراء هى فرع حديث من فروع علم الكيمياء  يهدف إلى تقليل الانبعاثات الناتجة عن عمليات التصنيع الكيميائي التقليدية إلى أقل مدى ممكن بالإضافة  إلى ابتكار مواد كيماوية جديدة  أقل تأثيرا على البيئة و تعمل كبدائل عن المواد الكيماوية الأخرى التي تعود عمليات تصنيعها بنتائج سلبية على البئية، أو تعمل كبدائل عن المواد الكيماوية  المستخلصة من الأنواع الحية المهددة بالانقراض.

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة