حالة الطقس اليوم السبت 28/10/2017 فى مصر والدول العربية

السبت، 28 أكتوبر 2017 12:00 ص
حالة الطقس اليوم السبت 28/10/2017 فى مصر والدول العربية أحوال الطقس - أرشيفية
كتب محمود راغب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نقدم توقعات حالة الجو فى مصر والدول العربية اليوم السبت  ،حيث يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية اليوم السبت أن يمتد الانخفاض فى درجات الحرارة ليشمل باقى الأنحاء ليسود طقس معتدل نهارا لطيف فى أول الليل مائل للبرودة فى آخره.
 

حالة الطقس اليوم فى مصر 

يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية اليوم السبت أن يمتد الانخفاض فى درجات الحرارة ليشمل باقى الأنحاء ليسود طقس معتدل نهارا لطيف فى أول الليل مائل للبرودة فى آخره.
 
كما يستمر تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على شمال البلاد يصاحبها سقوط الأمطار على السواحل الشمالية الغربية والرياح أغلبها غربية الى شمالية غربية معتدلة تنشط على السواحل الغربية وخليج السويس مما يؤدى الى اضطراب الملاحة البحرية هناك. 
 
وبالنسبة لحالة البحرين المتوسط والأحمر تكون معتدلة إلى مضطربة وارتفاع الموج فيهما ما بين مترين إلى مترين ونصف، أما الرياح السطحية على البحر المتوسط تكون غربية والرياح السطحية على البحر الأحمر فتكون شمالية غربية.
 

الطقس فى الأردن

نهاراً: يطرأ انخفاض واضح وكبير على درجات الحرارة، لتتدنى عن معدلاتها العامة نسبة لهذا الوقت من العام بحدود 2-4 درجات مئوية، وتظهر صباحا كميات من الغيوم على ارتفاعات مختلفة، مع توقع تساقط زخات من الأمطار وذلك في مختلف المناطق، تمتد عصراً نحو شرق المملكة، وتكون الرياح غربية الى شمالية غربية معتدلة السرعة، تنشط عصراً في بعض المناطق الصحراوية.
 
في خليج العقبة، الرياح: شمالية معتدلة السرعة، وحالة البحر وارتفاع الأمواج: خفيف ارتفاع الموج (5-10 سم)، ودرجة حرارة سطح مياه البحر: 24 درجة مئوية.
 
ليلاً: تكون الأجواء باردة نسبياً ورطبة، مع ظهور بعض السحب المتفرقة، ويتوقع تشكل الضباب في مناطق السهول الشرقية والبادية، وتكون الرياح خفيفة متغيرة الاتجاهات.
 

الطقس فى فلسطين 

يطرأ إنخفاض ملموس على درجات الحرارة، بحيث تصبح دون معدلاتها لمثل هذا الوقت من العام بحدود 5 درجات مئوية، ويكون الطقس غائماً جزئياً إلى غائم، ومائلاً للبرودة نهاراً، وبارداً نسبياً ليلاً، وتكون الفرصة مهيأة لتساقط أمطار محلية قد تكون رعدية فوق أجزاء مختلفة من البلاد، وتكون الرياح جنوبية غربية إلى غربية معتدلة السرعة تنشط أحيانا. 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة