السيسى يعيد الروح إلى الجسد الفلسطينى.. محسن النعمانى: المصالحة أكدت موقف مصر الثابت تجاه القضية.. دفاع البرلمان: كلمة الرئيس دليل انتصار مصر على قوى الشر الدولية.. طارق الخولى: المصالحة على رأس أولوياتنا

الثلاثاء، 03 أكتوبر 2017 08:30 م
السيسى يعيد الروح إلى الجسد الفلسطينى.. محسن النعمانى: المصالحة أكدت موقف مصر الثابت تجاه القضية.. دفاع البرلمان: كلمة الرئيس دليل انتصار مصر على قوى الشر الدولية.. طارق الخولى: المصالحة على رأس أولوياتنا السيسى يعيد الروح إلى الجسد الفلسطينى
كتب سمر سلامة - محمد أبو عوض

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وجه الرئيس عبد الفتاح السيسى، العديد من الرسائل إلى حكومة الوفاق الفلسطينية بعد إتمام المصالحة الوطنية الفلسطينية برعاية مصرية، وذلك خلال كلمته فى رسالة مسجلة عرضت خلال اجتماع حكومة الوفاق فى قطاع غزة، بحضور رئيس المخابرات المصرية الوزير خالد فوزى، ورئيس الوزراء الفلسطينى، رامى الحمد الله وهو ما عقب عليه الخبراء العسكريون وأعضاء مجلس النواب فى تصريحات حول أهمية الدور الذى لعبته الدولة المصرية فى هذا الملف.

 

النعمانى: المصالحة أكدت موقف مصر الثابت تجاه القضية

قال اللواء محسن النعمانى، وزير التنمية المحلية السابق، إن كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسى، التى تم إذاعتها خلال الرسالة المسجلة والتى تم عرضها خلال اجتماع حكومة الوفاق الفلسطينية، وكشف فيها عن أن القضية الفلسطينية فى مقدمة أولوياته سواء فى لقاءاته مع زعماء العالم أو من خلال مشاركة مصر فى كافة المحافل الدولية، تعبر عن موقف الدولة المصرية الثابت تجاه القضية الفلسطينية.

السيسى يعيد الروح إلى الجسد الفلسطينى (2)
 

 

وتابع وزير التنمية المحلية السابق، وأحد قادة فريق المفاوضات المصرى بين إسرائيل والفلسطينيين سابقا، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن مصر لم تدخر أى جهد فى تجميع القوى الفلسطينية، لحل تلك القضية حلال عادلا، على الرغم من حالات الشطط التى أصاب بعض الفصائل الفلسطينية فى الفترة الماضية.

 

دفاع البرلمان: كلمة الرئيس دليل انتصار مصر على قوى الشر الدولية

قال اللواء عصام أبو المجد، عضو لجنة الدفاع والأمن القومى بالبرلمان، إن كلمة الرئيس السيسي، دليل على أن مصر فى عهد الرئيس تنتصر على قوى الشر الدولية والإقليمية وتمهد الطريق حل القضية الفلسطينية بشكل نهائى.

السيسى يعيد الروح إلى الجسد الفلسطينى (3)
 

 

وتابع، عضو لجنة الدفاع والأمن القومى بالبرلمان، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن حديث الرئيس السيسى اليوم عن أنه أتمنى تحقيق كافة آمال الشعب الفلسطينى، ترجمة حقيقية على إيمانه وإيمان مصر بالقضية الفلسطينية وبالشعب الذى يعانى من الاحتلال، وهو ما يفتح صفح جديدة للجسد الفلسطينى.

 

 طارق الخولى: كلمة "السيسى" تؤكد أن القضية الفلسطينية على رأس الأولويات المصرية 

قال النائب طارق الخولى، أمين سر لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، إن الرسالة المسجلة التى بعث بها الرئيس عبدالفتاح السيسى لحكومة الوفاق الفلسطينية أكدت على أن مصر تعطى أولوية للقضية الفلسطينية باعتبارها القضية الأم لمصر فى المنطقة، مشيرا إلى أن مصر تتعامل مع القضية الفلسطينية باعتبارها التزاما تاريخيا على مصر.

وأكد "الخولى" فى تصريح لـ "اليوم السابع"، أن المجهود المصرى المبذول من أجل اتمام المصالحة لم يكن مطروحا بسبب سيطرة حماس على مدار عقود على قطاع غزة، وهو الأمر الذى اتخذته إسرائيل مدخلا من أجل إفشال مفاوضات السلام، مؤكدا أن توحيد الصف الفلسطينى بالإضافة إلى إجراءات جديدة تتضمنها الأجندة المصرية لحل الأزمة ستدفع عملية السلام فى المنطقة دفعا.

السيسى يعيد الروح إلى الجسد الفلسطينى (5)
 

 

وشدد عضو مجلس النواب على ثقته فى جهاز المخابرات المصرية وإدارتها للملف، قائلا: "لا أخشى وجود اختراقات أمنية والملف فى يد المخابرات، وحماس لن تغامر بعلاقتها مع مصر من أجل جماعة الإخوان الإرهابية، خاصة أن مصالحها فى يد الدولة المصرية". 

السيسى يعيد الروح إلى الجسد الفلسطينى (6)
 

 

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسى، أكد أن العالم بأثره يترقب جهود حكومة الوفاق الوطنى لتحقيق الوفاق بين أطياف الشعب الفلسطينى.

وقال فى رسالة لحكومة الوفاق "العالم يثمن إصراركم على تخطى كل العقبات التى أدت إلى التنافر والانقسام.. ولدينا إيمان كامل بأن الاختلافات بين مكونات الشعب الفلسطينى يجب أن يتم حلها داخل البيت الفلسطينى وبدعم الأشقاء العرب وعدم قبول تدخل أى قوى خارجية".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة