بالفيديو..يوسف القعيد لـ"آخر النهار": مشروع قانون بالبرلمان لردع تشويه الرموز الوطنية

الإثنين، 30 أكتوبر 2017 09:20 م
بالفيديو..يوسف القعيد لـ"آخر النهار": مشروع قانون بالبرلمان لردع تشويه الرموز الوطنية يوسف القعيد فى مداخلته مع خالد صلاح
كتب إبراهيم حسان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الأديب يوسف القعيد، إن الرموز الوطنية لا يمكن أن تهدم أبدًا بواسطة التطاول عليهم من قبل بعض الأشخاص الذين يظهرون على الفضائيات، وتابع: "أحمد عرابى سيبقى أحمد عرابى إلى يوم الدين، وسيبقى صلاح الدين الأيوبى إلى يوم الدين، وكذلك جمال عبد الناصر".

وأضاف القعيد، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "آخر النهار" المذاع على فضائية النهار، مع الكاتب الصحفى خالد صلاح، أن لجنة الثقافة والإعلام فى البرلمان تناقش منذ الأمس وستستمر فى الأيام المقبلة فى مناقشة قانون الإعلام الموحد، لمواجهة التطاول على الرموز الوطنية، وتابع: "زميلنا الدكتور عمر حمروش  فى البرلمان وأمير سر اللجنة الدينية، عنده مشروع قانون سيقتدم به يعتبر المساس بالرموز الوطنية خروجا على العرف العام يمكن أن يعاقب عليه".

وشدد الأديب الكبير، على ضرورة حماية الرموز الوطنية بالقانون، مؤكدا فى السياق ذاته أن الوطن يواجه أزمة من أخطر أزماته فى السنوات الأخيرة، وقال: "إحنا ينطبق علينا تعبير الستينيات، نكون أو لا نكون، وأنا متهم دائما بنظرية المؤامرة باعتبارى ابن الستينيات، ولكن فى محاولة ممنهجة لتشتيت الناس ولشغلهم عن قضاياهم الأساسية بيعملها مجموعات من مجانين الشهرة والتواجد ومجانين خالف تعرف.. وأنا ضد فكرة إننا نجرى وراهم".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة