وزير الدفاع السوداني: سنحاسب الذين لم يسلموا أسلحتهم طوعيا

الأربعاء، 04 أكتوبر 2017 09:29 م
وزير الدفاع السوداني: سنحاسب الذين لم يسلموا أسلحتهم طوعيا الشرطة السودانية - أرشيفية
(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال وزير الدولة بوزارة الدفاع السودانية الفريق على سالم، إنه سيتم محاسبة الأشخاص الذين لم يسلموا أسلحتهم وعرباتهم غير المقننة قبل 15 أكتوبر الجاري، آخر موعد للتسليم الطوعي.

وأضاف سالم، خلال "الحديث الأسبوعي" الذى نظمه مكتب الناطق الرسمى بوزارة الإعلام السودانية، اليوم الأربعاء، بحضور وزراء العدل والداخلية والدفاع ورئاسة الجمهورية ومجلس الوزراء والإعلام وديوان الحكم الاتحادي، أن وزارة الدفاع تعمل على تنفيذ 6 توصيات للحوار الوطني، تتعلق بمراجعة الحدود وترسيمها بين الولايات ودول الجوار، وتأهيل المطارات، مؤكدا أن عملية جمع السلاح توليها الوزارة اهتماما كبيرا.

من جانبه، أكد وزير الإعلام نائب رئيس مجلس الوزراء القومى أحمد بلال، أن البلاد تشهد الآن استقرارا سياسيا وانفراجا فى علاقاتها الخارجية، بعد أن أمضى الحوار الوطنى إلى الأمام، والتف حوله أبناء السودان، وكانت ثماره تشكيل حكومة وفاق وطنى وحدوث انفراج سياسى لم يحدث من قبل.

وأوضح بلال أن السودان ظل ومازال يقدم ويتقاسم موارده وخيراته مع جيرانه دون كلل أو ملل، منوها بأن البلاد تترقب الثانى عشر من أكتوبر الجارى وما ستقرره الإدارة الأمريكية بشأن رفع العقوبات، مؤكدا أنهم أوفوا بما التزموا به فى المسارات الخمسة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة