" آثار أسوان": 40 % زيادة معدلات السائحين للمحافظة مقارنة بالعام الماضي

الأحد، 08 أكتوبر 2017 04:43 م
" آثار أسوان": 40 % زيادة معدلات السائحين للمحافظة مقارنة بالعام الماضي زيادة معدلات السائحين في أسوان
أسوان - ندى سليم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال نصر سلامة مدير عام آثار أسوان والنوبة، إن نسبة معدلات الزيارة والتوافد على المواقع الأثرية بمحافظة أسوان ارتفعت إلى 40% مقارنة بالعام الماضى، لافتا أن معبد أدفو ومعبد أبو سمبل ومعبد كوم أمبو ومعبد فيلة أبرز المناطق التى عليها إقبال مع بداية الموسم السياحى.

وأشار مدير عام آثار أسوان، فى تصريح لليوم السابع، إلى أن السياحة الصينية هى أبرز السياحة الوافدة للمحافظة بخلاف اقبال من الجنسيات الأجنبية الأخرى، موضحا أن زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسى تزامنت مع احتفالية مرور 200 عاما على معبد أبو سمبل وسيكون لها أثر كبير فى زيادة معدلات السياحة على المحافظة خاصة أن كافة وسائل الاعلام العالمية ستنقل هذا الحدث مما يعتبر حملة دعائية هامة للمحافظة.

فيما أكد عبد المنعم سيد، مديرعام آثار مركز كوم أمبو، علي زيادة إقبال معدلات السائحين الي المناطق الاثرية بالمركز بنسبة 60%، مقارنة بالعام الماضي.

ولفت " عبد المنعم "، لليوم السابع، إلي وجود خطة بالتعاون مع وزارة الاثار لتأهيل 12 منطقة أثرية مغلقة امام المواطنين، وذلك نظرا لتواجدها بمناطق جبلية صعبة الوصول، مما يحتاج إعادة تطوير المناطق المحيطة وبناء طرق لتيسير طريقها امام الزائرين. 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة