الصحة: إنشاء 6 مجمعات محارق.. وشراء 22 محرقة نفايات طبية خطرة

الإثنين، 09 أكتوبر 2017 01:56 م
الصحة: إنشاء 6 مجمعات محارق.. وشراء 22 محرقة نفايات طبية خطرة نفايات طبيبة
كتب وليد عبد السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت وزارة الصحة والسكان ممثلة فى الإدارة المركزية لشئون البيئة، سحب مليون و166 ألف و822 عينة، للرقابة على مياه الشرب والصرف الصحى بجميع محافظات الجمهورية خلال الـ 3 سنوات الماضية.

وأوضح الدكتور عمرو قنديل رئيس قطاع الطب الوقائى، أنه تم سحب 48 ألف و928 عينة من محطات الصرف الصحى و المنشآت الصناعية، والترع، والمصارف، لافتا إلى أنه تم الاشتراك مع لجنة من وزارتى الرى والبيئة لأخذ عينات من 236 شركة تصرف على المجارى المائية.

وأضاف "قنديل" أنه من ضمن خطة الوزارة للتخلص الآمن من النفايات الطبية الخطرة، تم انشاء 6 مجمعات محارق، وشراء 22 محرقة نفايات طبية خطرة، و 6 أجهزة للفرم والتعقيم بالاضافة إلى تجهيز40 سيارة نقل نفايات طبية خطرة، مشيرا إلى أنه تمت معالجة حوالى 95 ألف طن ونصف من النفايات الخطرة، بالإضافة إلى إصدار 13 ألف و 910 ترخيص تداول نفايات طبية خطرة.

من جانبه أوضح الدكتور خالد مجاهد المتحدث الرسمى لوزارة الصحة والسكان، أنه تم تطوير وتجهيز وإحلال البنية التحتية لمعامل الرصد البيئى المركزية والاقليمية على مستوى المحافظات، مشيراً إلى أنه تم سحب 76 ألف و981 عينة للشبكة القومية لرصد الملوثات، كما تم تحليل 95 عينة نفايات طبية خطرة بعد عملية الفرم والتعقيم.

وفى سياق آخر، أضاف "مجاهد" إلى أنه فى إطار جهود الوزارة لمكافحة التدخين، تلقى خط المساعدة للإقلاع عن التدخين 32 ألف و800 مكالمة للرد على أسئلة المدخنين وأسرهم، بالإضافة إلى وضع 4 صور تحذيرية على عبوات التبغ، لافتاً إلى إعداد و إصدار 10 آلاف نسخة من الدليل الإرشادى المصرى لعلاج الاعتمادية على التبغ وتم توزيعها على جميع المحافظات.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة