خلال افتتاح برنامج تدريبى للمرأة العربية..

مرفت التلاوى: على المرأة العربية القيام بأدوار جديدة مش بس الخلفة والمطبخ

الإثنين، 09 أكتوبر 2017 11:28 ص
مرفت التلاوى: على المرأة العربية القيام بأدوار جديدة مش بس الخلفة والمطبخ السفيرة ميرفت التلاوى مديرة منظمة المرأة العربية
كتب محمود راغب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت السفيرة مرفت تلاوى، المديرة العامة لمنظمة المرأة العربية، إن البرنامج التدريبى فى مجال "حفظ وبناء السلام" والذى أطلقته المنظمة اليوم الإثنين، تحت عنوان "مشاركة النساء فى الوساطة والعملية السلمية"، يأتى ضمن سلسلة برامج تدريبية تعكف عليها المنظمة فى ضوء التركيز على الأدوار الجديدة التى يجب على المرأة العربية الاهتمام بها.

 

وأضافت المديرة العامة لمنظمة المرأة العربية، خلال إطلاق البرنامج التدريبى فى مجال "حفظ وبناء السلام"، بمشاركة متدربات من 12 دولة عربية من الجهات الرسمية (وزارات الخارجية، وزارات الداخلية، وزارات الدفاع، وزارات وآليات المرأة)، أن المرأة العربية يجب أن تنظر الأدوار الجديدة التى تتطلبها ظروف المرحلة الحالية مش بس الخلفة والمطبخ.

 

وأشارت التلاوى، إلى أن المرأة العربية يجب أن تتطلع لأدوار جديدة فى تربية الأطفال وتنشئة الأجيال على حب الوطن والتصاميم العربى والبعد عن التحزب، قائلة "العرب معندناش أى سلاح سوى الاتحاد لمواجهة الأخطار الخارجية". 

 

وتستهدف الدورة التدريبية بناء القدرات التفاوضية لدى القيادات النسائية، والتعرف على العوامل الأساسية التى تسهل أو تعيق إدماج النساء فى المفاوضات، وتعزيز مهاراتهن ومعرفتهن بتقنيات المناصرة والتشبيك والمفاوضة.

 

ويتضمن جدول أعمال الدورة التدريبية العديد من الموضوعات من بينها (معرفة موجبات ومرجعيات مشاركة النساء فى العملية السلمية، والمبادئ الأساسية للمناصرة وأهدافها، وبناء التحالفات والتشبيك ودروها فى المناصرة)، كما يتخلل المحاضرات تدريبات وتطبيقات عملية.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة