بالصور والفيديو.. النجاحات تتواصل.. القوات المسلحة تقضى على جميع العناصر المشاركة بحادث الواحات .."حصر وتثبيت وتتبع" ثلاث كلمات تلخص خطة نسف أماكن اختباء التكفيريين.. والفيديوهات تظهر أعدادا تجاوز الـ20 إرهابيا

الأربعاء، 01 نوفمبر 2017 01:38 م
بالصور والفيديو.. النجاحات تتواصل.. القوات المسلحة تقضى على جميع العناصر المشاركة بحادث الواحات .."حصر وتثبيت وتتبع" ثلاث كلمات تلخص خطة نسف أماكن اختباء التكفيريين.. والفيديوهات تظهر أعدادا تجاوز الـ20 إرهابيا الضربات الجوية ضد العناصر الارهابية
كتب زكى القاضى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تتواصل نجاحات الأجهزة الأمنية فى الدولة، ومنظومة العمل المتكاملة بين إدارات وهيئات القوات المسلحة المعنية، وبين جهاز الشرطة، فى القضاء على كافة العناصر الإرهابية المتواجدة بمنطقة الواحات، والتى ارتكتب حادث إرهابى بشع ضد قوات الشرطة الأسبوع الماضى، أسفر عن استشهاد 16 من أبطال الشرطة المصرية.

ارهابيين (1)

وتؤكد المعلومات المتوفرة، أن ضربات القوات الجوية المتتالية ضد العناصر الإرهابية فى منطقة الواحات، جاءت مركزة للغاية، وحققت النتائج المطلوبة منها، فى ظل تعاون كامل مع القوات الخاصة من رجال الصاعقة ورجال الشرطة، فى تمشيط محيط الضربات، وذلك للقضاء على فلول الإرهاب الفارة من مناطق الضربات.

وتبرز العمليات العسكرية والأمنية فى منطقة الواحات، أن الأجهزة الأمنية استطاعت العمل بشكل كبير فى بيئة صعبة، ولكن بخبرة كبيرة، وذلك بدفع العناصر المتعاونة مع الأجهزة الأمنية، للإمداد بالمعلومات، بالإضافة للاستعانة بالإمكانيات الكبيرة للقوات المسلحة، فى رصد وتتبع كافة العناصر الإرهابية، وكيفية تحركها، وأماكن الاختباء.

وتبرز الفيديوهات المنشورة على الموقع الرسمى لوزارة الدفاع، وكذلك الصفحة الرسمية للعقيد أركان حرب تامر الرفاعى، المتحدث العسكرى، للقوات المسلحة، أن أعداد العناصر الإرهابية تزيد عن 20 شخصًا، ظهر ذلك فى تحركاتهم عبر مجموعات، قبل أن تقوم القوات الجوية بالقضاء عليهم، بضربات عكست مدى القدرة والكفاءة التى يعمل بها طيارو القوات الجوية المصرية.

وتظهر الفيديوهات أيضًا، أن عناصر الصاعقة المصرية والقوات الخاصة الشرطية، يعملان بشكل حرفى فى التنسيق بين الجميع، للعمل على تمشيط المناطق، والقضاء على فلول الإرهاب الهاربة من أماكن التمركز المستهدفة من قبل القوات الجوية، بالإضافة إلى أن الفيديو الخاص بعودة النقيب محمد الحايس، يؤكد منهجية عمل أخرى، هى فكرة عودة ضابط من أيدى جماعات إرهابية مسلحة، دون وقوع إصابة، هو أحد أصعب التدريبات التى يتدرب عليها ضباط الصاعقة والقوات الخاصة، فى فرق تحرير وعودة الرهائن، خاصة فى ظل تواجد أسلحة ثقيلة لدى الجماعات الإرهابية.

 

وفى السياق نفسه، أكد  بيان صادر عن القوات المسلحة أنه استكمالا للعملية العسكرية الامنية المشتركة التي تنفذها القوات المسلحة والشرطة لاستهداف العناصر الارهابية المتورطة في القيام بعملية الواحات الاخيرة ، واستمرارا للجهود المبذولة لملاحقة العناصر الفارة من الضربة الجوية التى نفذت أمس.

ارهابيين (2)

وقامت القوات الجوية بالتعاون مع قوات الصاعقة والشرطة بحصر وتثبيت وتتبع المجموعة الارهابية الهاربة بالمنطقة الصحراوية الواقعة غرب مدينة الفيوم ، وتنفيذ هجمة جوية دقيقة اسفرت عن القضاء علي جميع العناصر الارهابية المتواجدة بمنطقة الحدث ، فيما تواصل المجموعات القتالية مدعومة بغطاء جوى تمشيط الدروب الصحراوية في محيط العملية.

ارهابيين (4)

وكانت  القوات المسلحة المصرية، قد أكدت فى بيان صادر أمس الثلاثاء  أنه فى إطار العملية الناجحة التي قامت بها القوات المسلحة والشرطة والتى أسفرت عن القضاء على عدد كبير من العناصر الإرهابية بطريق الواحات، تم تحرير النقيب محمد الحايس من أيدى العناصر الارهابية.

وأوضح بيان القوات المسلحة، أن النقيب الحايس وصل بسلامة الله إلى أحد المطارات العسكرية برفقة عناصر من قوات الصاعقة، وتم نقلة إلى إحدى المستشفيات العسكرية لتلقيه الرعاية الطبية اللازمة.

 

ارهابيين (6)

 
 
ارهابيين (3)
 
 
 
ارهابيين (5)
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة