كنا فين وبقينا فين.. محافظة المنيا تحرز تقدما كبيرا فى علاج مرضى فيروس

الأربعاء، 01 نوفمبر 2017 03:00 ص
كنا فين وبقينا فين.. محافظة المنيا تحرز تقدما كبيرا فى علاج مرضى فيروس الدكتورة أمنية رجب وكيل صحة المنيا
المنيا- حسن عبد الغفار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

خطوة بخطوة تم القضاء على قوائم الانتظار لمرضى فيروس سى الذى كان يهاجم العشرات من أبناء محافظة المنيا، من الطابور الطويل داخل المستشفيات، إلى البحث عن مرضى داخل القرى والنجوع. 

فقد شهدت محافظة المنيا تقدما كبيرا فى مجال علاج مرضى فيروس سى بعد المبادرة التى أطلقتها الوزارة فى العام الماضى والتى استهدفت الوصول إلى الفقراء فى كل مكان داخل محافظة المنيا ومنذ انطلاق تلك الحملة تم توقيع الكشف الطبى على العشرات، والذين تجاوزت أعدادهم 40 ألف مواطن جميعهم يبدأ من عمر 18 سنة. 

المنيا التى كان يعانى مرضاها من فيروس سى من عدم توافر العلاج وبعد المستشفيات، أصبحت الأدوية متوفرة فى أكثر من مكان وبمختلف مراكز المحافظة، بل يتم توقيع الكشف الطبى على المواطن داخل قريته من خلال المسح الشامل. 

ومن ناحيتها قالت الدكتورة أمنية رجب وكيل صحة المنيا، إحنا كنا فين وبقينا فين، بخصوص المسح الشامل للمواطنين لكشف عن حالات الإصابة بمرض فيروس سى فإن عدد القرى التى تم فحصها إلى الآن ما يقرب من 167 قرية على مستوى المحافظة بإجمالى مليون و750 ألف مواطن، وكان المستهدف فحصه 900 ألف مواطن وبالفعل تم فحص 440 ألف مواطن حتى الآن، بالإضافة إلى فحص العاملين بالمستشفيات وكل المرضى اللذين يتم حجزهم داخل المستشفيات، وأشارت إلى أنه تم القضاء نهائيا على قوائم الانتظار وجميع الأدوية متوفرة فى مراكز الفيروسات الكبدية بمستشفيات ملوى وسمالوط والمنيا.

وذلك بعد أن كان هناك قوائم انتظار، تنتظر وصول الدواء بعد توفيره وكان المواطن يقف بالساعات لتسجيل اسمه وينتظر بالاشهر على أمل توفير الدواء له، وقد يسقط اسمه من القوائم، لكن اليوم جميع مراكز الفيروسات الكبدية يتوافر فيها العلاج، وقوافل الصحة فى كل مكان تجوب جميع القرى والنجوع .










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة