"الصحة": لا فرق بين الدواء المحلى والمستورد وبهما نفس تركيز المادة الفعالة

الجمعة، 10 نوفمبر 2017 12:00 ص
"الصحة": لا فرق بين الدواء المحلى والمستورد وبهما نفس تركيز المادة الفعالة الدكتور أحمد عماد وزير الصحة
كتب وليد عبد السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الدكتور مصطفى السيد مدير عام التفتيش الصيدلى بالإدارة المركزية لشئون الصيدلة بوزارة الصحة، أنه لا فرق بين الدواء المحلى والمستورد، مؤكدًا أن الدواء المحلى والمستورد بهما المواد الفعالة نفسها ويخضعون لنفس آليات التصنيع المعمول بها عالميًا.

 

وقال الدكتور مصطفى السيد مدير عام التفتيش الصيدلى بالإدارة المركزية لشئون الصيدلة بوزارة الصحة، فى تصريح لـ"اليوم السابع"، أنه تتم مراقبة المصانع بشكل جيد ودورى، لافتًا إلى أن المصانع تخضع للفحص بنظام العينات العشوائية، ما يجعل المصانع فى حالة طوارئ دائمة استعدادًا للتفتيش.

 

وأضاف  الدكتور مصطفى السيد مدير عام التفتيش الصيدلى بالإدارة المركزية لشئون الصيدلة بوزارة الصحة، أن هناك سلسة من الآليات الرقابية المتبعة بعد التصنيع تجعل الدواء آمنًا، وأى خلل يعرضه للإعدام والسحب من الأسواق مهما كانت الكميات.










مشاركة

التعليقات 4

عدد الردود 0

بواسطة:

مواطن

بالعربى : بيئة صحية نظيفة امنة للجميع اولاً

بالعربى : بيئة صحية نظيفة امنة للجميع اولاً - لا للأهمال الطبى و نرفض الاهمال عامة

عدد الردود 0

بواسطة:

محمود كرم

كلام وبس

كلام للاستهلاك المحلى. لا ثقه فى الدواء المصرى

عدد الردود 0

بواسطة:

ahmed ali

درجة دكتوراه

إذا كان دكتور مصطفى السيد مدير عام التفتيش الصيدلى يدلي بمثل هذا التصريح الغبي فهل يظن أن المواطنين أغبياء لا يعلمون شيئاً و لا يفهمون شيئا ويصدقون كل ما يقال ألا تعلم يا دكتور أن شركات الأدويه تضيف مواد ترفع من نسبة إمتصاص الدواء ويكون تركيزه في الدم أعلي ما يمكن !!!!! وهذه المواد تعتبر من أسرار الشركات التي لا تسمح بتسربها !!!! أتحداك يا دكتور أن تعطي مجموعة من المتطوعين جرع دواء معين مصنوع في مصر و تعطي نفس الجرع من نفس الدواء مصنوع في شركات عالمية و تقوم بقياس نسبة التركيز في الدم لكل المتطوعين أقول لك ستندهش لأنك ستجد أن نسبة تركيز الدواء المصري لا تتعدي العشرون في المائة بينما الدواء السويسري يصل لتسعون بالمائة و بعد ذلك يا دكتور قل كلامك الغبي هذا مستنداً علي نتائج البحوث فإنك تحمل درجة دكتوراه

عدد الردود 0

بواسطة:

د.ماهر

تحية

تحية.لمحمدعلى.احترمواعقول.صفوة.القوم.بعلمهم.السادة.الاطباء

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة