تاجر سلاح بأمريكا: مبيعاتى قفزت بعد حادثي إطلاق النار فى لاس فيجاس وتكساس

الجمعة، 10 نوفمبر 2017 07:38 م
تاجر سلاح بأمريكا: مبيعاتى قفزت بعد حادثي إطلاق النار فى لاس فيجاس وتكساس أسحلة
(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الرجل الأكثر تسليحا فى الولايات المتحدة الأمريكية إنه باع أسلحة خلال الأسابيع الثلاثة الأخيرة أكثر مما باعه خلال الثمانى أشهر السابقة لها مجتمعة، وذلك بعد أسوأ عمليتى إطلاق نار فى تاريخ الولايات المتحدة الأمريكية فى ولايتى (لاس فيجاس) و(تكساس) مسجلا مبيعات قياسية.

وأوردت صحيفة (ديلى ميل) البريطانية اليوم الجمعة، أن ميل برنشتاين - 71 عاما - معروف بأنه الرجل الأكثر امتلاكا للسلاح فى الولايات المتحدة الأمريكية بعد أن حصل على الآلاف من الأسلحة عالية التأثير، مثل البازوكا والبنادق الآلية.

ويدعى برنشتاين أن لديه أكثر من 4 آلاف قطعة سلاح فى المجمع الذى يملكه والمعروف باسم (دراجونلاند)، الذى يتضمن متجرا للبنادق، وستة ساحات للرماية، ومتحفا عسكريا.

وقال برنشتاين "بعنا المزيد من الأسلحة خلال الأسابيع الثلاثة الماضية مما كنا عليه فى الأشهر الثمانية الماضية"، موضحا أن متجر الأسلحة الذى يملكه استنفد مخزونه بعد فترة قصيرة من مذبحة (لاس فيجاس)، التى أسفرت عن مصرع 58 شخصا وإصابة أكثر من 500 آخرين، مضيفا أنه باع كل مخزونة خلال يومين فقط من الهجوم فى الأول من أكتوبر الماضي.

وأشار إلى حادث إطلاق النار الذى وقع - فى وقت سابق من هذا الأسبوع - داخل كنيسة فى سوثيرلاند بولاية تكساس؛ والذى أسفر عن مصرع 26 شخصا.

ولفتت الصحيفة إلى أن حوالى 3 بالمائة فقط من الأمريكيين يملكون نصف أسلحة البلاد البالغ عددها 265 مليون بندقية.. بمتوسط 17 بندقية لكل منهم.

وزعمت تقارير بأن ستيفن بادوك، منفذ إطلاق النار فى لاس فيجاس، كان لديه مجموعة من 47 بندقية تم العثور عليها فى جناح الفندق، فضلا عن منزليه.

ولا يستطيع المكتب الفيدرالى الأمريكى للكحول والتبغ والأسلحة النارية والمتفجرات تأكيد ما إذا كان بيرنشتاين يمتلك أكبر مخزون للأسلحة فى الولايات المتحدة، حيث قال ممثل المكتب الفيدرالى الأمريكى إنه لا يمكن للمكتب تحديد من الذى يمتلك معظم الأسلحة النارية فى أمريكا لأنه لا توجد قاعدة بيانات لتحديد هذه المعلومات، مضيفا أنه لا يوجد سجل للأسلحة النارية أو قاعدة بيانات للأفراد الذين يمتلكون الأسلحة النارية التى ينظمها قانون مراقبة الأسلحة.

يشار إلى أن زوجة برنشتاين تيرى فلانيل قتلت أثناء تصوير عرض ترويجى لقناة نيو ديسكفري، حيث أصيبت بقنبلة دخان تنطلق بسرعة 150 ميل فى الساعة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة