تحقق أحلام قرية السرطان بالغربية ماعدا الصرف الصحى.. الانتهاء من بناء المدرسة ومحطة المياه بناء على توجيهات الرئيس.. وتأخر إنشاء محطة الصرف الصحى رغم انتهاء مدة التنفيذ.. والطفل أحمد ياسر: "شكرا ياريس على دعمك"

الإثنين، 13 نوفمبر 2017 03:30 ص
تحقق أحلام قرية السرطان بالغربية ماعدا الصرف الصحى.. الانتهاء من بناء المدرسة ومحطة المياه بناء على توجيهات الرئيس.. وتأخر إنشاء محطة الصرف الصحى رغم انتهاء مدة التنفيذ.. والطفل أحمد ياسر: "شكرا ياريس على دعمك" الطفل أحمد مع الدكتور رضا نجم مدير مركز القلب بالمحلة
الغربية – مصطفى عادل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فرحة وسعادة وبسمة رُسمت على وجوه أبناء قرية مشله التابعة لمركز كفر الزيات بمحافظة الغربية والمعروفة إعلاميا بقرية السرطان، بعد شفاء الطفل أحمد ياسر صابر المسيرى الذى التقى بالرئيس عبد الفتاح السيسى بقصر الاتحادية فى 2014 بعد رحلة علاج من مرض السرطان استمرت 3سنوات متصلة.

 

ورسم الطفل "أحمد" الأمل على وجوه أهالى القرية الذين أصيب أبنائهم بمرض السرطان ليمنحهم طاقة نور وأمل فى الشفاء من ذلك المرض بعدما أنعم الله عليه بالشفاء منه، وهو ما جعل الأهالى لا يفقدون الأمل فى الشفاء منه ودعم أطفالهم فى رحلة العلاج الطويلة.

 

لم يدرك أهالى القرية أن حلمهم بالحصول على كوب ماء نظيف سيحقق بعد مقابلة الطفل أحمد ياسر بالرئيس عبد الفتاح السيسى ومدرسة تحتضن أطفال القرى لتخفيف متاعب التنقل لمسافات بعيده وذهابا وإيابا للمدرسة، فأصدر الرئيس السيسى توجيهات سريعة بتنفيذ حلم الطفل احمد ياسر وتم إنشاء محطة مياه على أعلى مستوى بالقرية لتوفير مياه نظيفة للأهالى، وإنشاء مدرسة نموذجية للأهالى فى وقت قياسى تلبية لرغبة الطفل الصغير. وهو ما أدخل الفرحة بيوت أهالى القرية متوجهين بالشكر للرئيس عبد الفتاح السيسى لاستجابته لحلم طال انتظاره سنوات.

 

يقول ياسر صابر المسيرى أن رحلة علاج" أحمد" كان رحلة متعبة وشاقة بعد أن اكتشف إصابته بالسرطان فى 2014. وأضاف والد الطفل لـ"اليوم السابع" أن أصيب بصدمة بعدما تأكد من إصابته بالمرض، ولم يدرك خطورة ذلك المرض، وطرق أبواب أكثر من طبيب للتأكد من إصابته بالمرض، مشيرا أنه توجه لمستشفى 57357لعلاج سرطان الأطفال ذلك الصرح الطبى الكبير ونجحوا فى تأهيل"أحمد" نفسيا للبدء فى رحلة العلاج من المرض.

 

وأضاف الأب أنه عندما يتوجه بنجله لمستشفى يشاهد العمل يتم بالمستشفى على قدم وساق كخلية النحل ويقوم كل المتواجدين بالمستشفى بعملهم على أكمل وجه منذ دخول احمد للمستشفى وحصوله على الكيماوى وحتى خروجه من المستشفى.

 

وأكد والد الطفل انهم ظلوا فى رحلة عذاب متصلة ليل نهار وشد عصبى حال إصابته بنزله برد أو سخونية أثناء فترة العلاج، لافتا أن كان يتوجه لمستشفى سرطان الأطفال فرع طنطا أو الفرع الرئيسى بالقاهرة لعرضه على الأطباء، موجها الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسى لإنهاء مشكله سرطان الأطفال بطنطا فى فترة وجيزه وافتتاحها لتخفيف على أهالى الأطفال المرضى من السفر للقاهرة.

 

وأعرب الأب عن فرحته بعودة نجله من رحلة عذاب مع مرض ملعون وعلاج ألعن، متمنيا الشفاء لكل أطفال مصر المصابين بالمرض. وأكد والد الطفل أنه خلال لقائه بالرئيس السيسى فى 2014عرض عليه مشاكل القرية من تلوث المياه وعدم وجود مدرسة ابتدائى لخدمة الأطفال، لافتا أن الرئيس حقق حلم الأهالى الذى طال انتظاره سنوات طويله، وتم بناء مدرسة نموذجية على أكمل وجه ومحطة مياه عملاقة وفرت كوب ماء نظيف للأهالى.

 

واستنكر والد الطفل تقاعس المسئولين فى تنفيذ تكليف الرئيس بإنهاء محطة الصرف الصحى والتى كان مخططا الانتهاء منها العام الماضى، بحجة وجود معوقات فى التنفيذ وعدم اتمام التصميمات، وهو ما ترتب عليه استمرار أزمة الصرف الصحى الملوث بالقرية وهو ما يهدد بإصابة الأطفال والأهالى بالسرطان وأمراض الفشل الكلوى والكبدى، وعدم البدء فى مشروع إنشاء محطة معالجة الصرف الصحى حتى الأن، رغم موافقة الأهالى بالتنازل عن الأرض المخصصة للمحطة.

 

وأضاف ياسر المسيرى أن هناك تقاعس أيضا فى تنفيذ توجيه الرئيس برصف طريق الـ21وتقاعس المسئولين بهيئة الطرق والكبارى، فى استكمال الأعمال. وقال والده" الحمد لله البطل انتصر على السرطان الملعون بعد حرب شرسة بينه وبين ابنى". وأضاف ياسر المسيرى أن نجله نجح بفضل الله وجهود أطباء مستشفى 57357 فى التغلب على ذلك المرض ورسم الأطباء البسمة على وجوهنا.

 

ووجه والد الطفل الشكر لجميع الأطباء بالمستشفى وفرق التمريض وفريق العمل بالمستشفى الذين لم يدخروا مجهودا فى علاج الأطفال وشفاء نجله على أيديهم. وطالب الرئيس عبد الفتاح السيسى بالتدخل لإنهاء مشكلة الصرف الصحى بالقرية للقضاء على التلوث وانتشار مرض السرطان بالقرية. كما وجه رسالة للأطفال المرضى بالسرطان بعدم الخوف والاستسلام للمرض والمتابعة فى رحلة العلاج للشفاء منه.

 

من جانبه بدأ الطفل أحمد المسيرى حديثه بحمد الله الذى أنعم عليه بالشفاء من مرض السرطان، موجها الشكر لأطباء مستشفى سرطان الأطفال الذين نجحوا فى شفائه من المرض ولم يدخروا جهدا فى رحلته مع العلاج. وأضاف أنه لم يصدق نفسه من الفرح بعدما أخبره الأطباء بتعافيه من المرض بعد 3سنوات من العلاج.

 

وقال الطفل" صليت لربنا علشان شفانى"، مشيرا أن زملائه ومدرسيه بالمدرسة شاركوه فرحته بالشفاء من المرض، موجها الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسى لبناء مدرسة للأطفال، وإنشاء محطة مياه كبيرة وفرت كوب ماء نظيف لأبناء قريته. وطالب الطفل أحمد ياسر بتدخل الرئيس عبد الفتاح السيسى لإنهاء مشكلة محطة الصرف الصحى المتوقف العمل بها ولم يتم الانتهاء منها حتى الآن. وقال أحمد للأطفال المصابين بالسرطان "متخافوش من المرض علشان تقدروا تهزموه".

 الطفل أحمد المسيرى
الطفل أحمد المسيرى

 

 الطفل أحمد مع الدكتور رضا نجم مدير مركز القلب بالمحلة
الطفل أحمد مع الدكتور رضا نجم مدير مركز القلب بالمحلة

 

 الطفل برفقة المستشار أحمد الزند
الطفل برفقة المستشار أحمد الزند

 

 الطفل أحمد المسيرى
الطفل أحمد المسيرى

 

 أحمد المسيرى داخل مستشفى سرطان الأطفال
أحمد المسيرى داخل مستشفى سرطان الأطفال

 

الطفل داخل المستشفى
الطفل داخل المستشفى

 

 الطفل برفقة سعيد مصطفى كامل محافظ الغربية الأسبق
الطفل برفقة سعيد مصطفى كامل محافظ الغربية الأسبق

 

 الطفل أحمد المسيرى
الطفل أحمد المسيرى

 

 أحمد بعد الشفاء من المرض
أحمد بعد الشفاء من المرض

 

ياسر المسيرى والد الطفل
ياسر المسيرى والد الطفل

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة