جيمسى كومى ينشر تغريدة عن الحقيقة والعدالة بعدما وصفه ترامب بالكاذب والمسرب

الإثنين، 13 نوفمبر 2017 02:57 م
جيمسى كومى ينشر تغريدة عن الحقيقة والعدالة بعدما وصفه ترامب بالكاذب والمسرب جيمس كومى
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بعد يوم من وصف الرئيس دونالد ترامب له بالكاذب والمسرب، رد مدير FBI السابق جيمس كومى، بتغريدة على تويتر تتحدث عن الحقيقة والعدالة.

وتقول صحيفة "واشنطن بوست"، إن كومى كان نشيطا إلى حد ما على تويتر على مدار الشهر الماضى، وكان فى الأغلب ما يقوم بنشر صور عن الطبيعة ويتجنب أى شىء سياسى.

وفى واحدة من أحدث تغريداته، اقتبس كومى من خطبة للواعظ المعمدانى الإنجليزى الراحل تشارلز هادون سبورجبون، عن الفرق بين الحقيقة والكذب "إذا كنت تريد للحقيقية أن تذهب حول العالم، يجب أن تستأجر قطار سريع لجرها، لكن لو أردت أن تنشر كذبة حول العالم، ستطير، فهى خفيفة كالريشة وسيحملها نفس".

وتضمنت التغريدة صورة لشلالات بوتوماك العظمى،  وبعد ساعات شرح كومى، إنه نشر الصورة لأنها تعجبه،  وذكرته بآيته المفضلة من الإنجيل التى تقول "دع العدالة تنحنى مثل المياه والبر مثل تيار دائم التدفق".

وعلقت الصحيفة قائلة، إن التغريدات تبدو بريئة بالنسبة لشخص لم يكن يتابع الأخبار فى اليومين الماضيين، إلا أنها تأتى بعد ساعات من اتهام ترامب لكومى خلال حديثه للصحفيين فى جولته الآسيوية بالكاذب والمسرب، فى الوقت الذى قال فيه إن يصدق نفى الرئيس الروسى فلاديمير بوتين لتدخل بلاده فى الانتخابات الأمريكية.

وكان الرئيس ترامب قد أقال كومى من منصبه فى مايو الماضى، فى خطوة أحدثت هزة كبيرة وتحولا فى تحقيقات التدخل الروسى فى الانتخابات الأمريكية.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة