خلال نوفمبر الجارى..

الإمام الأكبر يزور مخيمات مسلمى الروهينجا اللاجئين فى بنجلاديش

الخميس، 16 نوفمبر 2017 01:02 م
الإمام الأكبر يزور مخيمات مسلمى الروهينجا اللاجئين فى بنجلاديش الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر
كتب ــ لؤى على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يزور الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف، رئيس مجلس حكماء المسلمين، خلال الشهر الحالى مخيمات مسلمى الروهينجا، اللاجئين فى بنجلاديش، كما يلتقى خلال الزيارة مع كبار المسئولين والقيادات الدينية فى بنجلاديش.

ويعقد الدكتور عباس شومان وكيل الأزهر الشريف، والدكتور على راشد النعيمى، أمين عام مجلس حكماء المسلمين، مؤتمرا صحفيا بمشيخة الأزهر الشريف بالدراسة، يوم الأحد المقبل، للإعلان عن تفاصيل الزيارة.

وتتزامن زيارة الإمام الأكبر ووفد مجلس حكماء المسلمين إلى بنجلاديش مع استكمال الاستعدادات لانطلاق أولى القوافل الإغاثية والإيوائية التى يوجهها الأزهر الشريف لمساعدة ودعم اللاجئين الروهينجا فى بنجلاديش، الذين يتجاوز عددهم مئات الآلاف من الشعب البورمى، ويعانون من أوضاع إنسانية ومعيشية صعبة.

وكان الإمام الأكبر فى سبتمبر الماضى قد أكد فى بيانه الذى خاطب به الضمير العالمى الذى صمتت بموته أصوات العدل والحرية وحقوق الإنسان على ما يتعرض له مسلمو الروهينجا من عمليات تهجير وإبادةٍ، مشددًا على أن الأزهر الشريف لا يُمكنه أن يقف مكتوف الأيدى أمام هذه الانتهاكات اللاإنسانية، التى تعد من أقوى الأسباب التى تشجع على ارتكاب جرائم الإرهاب، التى تعانى منها الإنسانية جمعاء.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة