سحر نصر: منتدى أفريقيا 2017 يهدف لتعزيز الاستثمار فى القارة السمراء

الأحد، 19 نوفمبر 2017 02:57 م
سحر نصر: منتدى أفريقيا 2017 يهدف لتعزيز الاستثمار فى القارة السمراء الدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى
كتب عبد الحليم سالم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعربت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، عن سعادتها برعاية الرئيس عبد الفتاح السيسى لمؤتمر أفريقيا 2017 المقرر انعقاده فى شرم الشيخ بين 7 و9 ديسمبر المقبل.

وقالت الدكتورة سحر نصر، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، إن المؤتمر يهدف لتعزيز الاستثمارات فى القارة الأفريقية، وسيكون رئيس الوزراء المهندس شريف إسماعيل على رأس المتحدثين فى المؤتمر المهم، الذى يضم 120 متحدثا منهم رؤساء دول ورؤساء وزراء وكبار المدراء التنفيذيين فى الشركات العامة والخاصة والبنوك، إضافة إلى 1500 مندوب رفيع المستوى من أكثر من 80 بلدا، و30 وفدا حكوميا أفريقيًّا.

وبحسب تصريحات وزيرة الاستثمار، فإلى جانب البرنامج الرئيسى تم تعزيز مؤتمر أفريقيا 2017 ليشمل يوم رواد الأعمال الشباب، ومائدة مستديرة رئاسية حصرية مع بعض أبرز الرؤساء التنفيذيين فى أفريقيا، منوهة بأن العام الجارى شهد تعزيز البرنامج ليشمل يوم رواد الأعمال الشباب، الذى يهدف لتسخير العائد الديموغرافى من خلال تقديم منصة فريدة للاستثمار فى الشباب والأبطال.

وأضافت وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى: "فى مصر اضطلعنا ببرنامج طموح للإصلاح الاقتصادى، يتمثل فى تحسين بيئة الأعمال والقدرة التنافسية الشاملة للبلد"، لافتة إلى أن "هذه الجهود تسير جنبا إلى جنب مع التزامنا بأن نكون بوابة استراتيجية لأفريقيا والعالم".

جدير بالذكر، أن وزارة الاستثمار والتعاون الدولى، بالتعاون مع وكالة الاستثمار الإقليمية التابعة لمنظمة الكوميسا، تنظمان مؤتمر أفريقيا 2017 فى شرم الشيخ الذى يجمع أكثر من 1500 من المسؤولين التنفيذيين على مستوى والمسؤولين الحكوميين بعدد من دول القارة السمراء، لمدة ثلاثة أيام من المناقشات العملية، ويتضمن المؤتمر توفير فرص لا مثيل لها فى مجال الاستثمار والشبكات والأعمال.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة