ردا على المعترضين..

الأزهر عن كلية التربية البدنية للبنات: كل عمل لا يحلل حراماً مقبول

الخميس، 02 نوفمبر 2017 11:00 م
الأزهر عن كلية التربية البدنية للبنات: كل عمل لا يحلل حراماً مقبول الدكتور أحمد زارع - المتحدث باسم جامعة الأزهر
كتب أحمد سامح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور أحمد زارع، المتحدث باسم جامعة الأزهر، رداًعلى تعجب البعض من إنشاء كلية تربية بدنية للبنات، إن الكلية تم إنشاؤها فى الأزهر بناء على إلحاح أولياء الأمور والطالبات، مشيراً إلى أنه تمت الاستجابة والموافقة من المجلس الأعلى للأزهر، وإصدار قرار بإنشاء الكلية، ورغم عدم إدراجها فى مكتب التنسيق هذا العام، لكن تم التحويل إليها من الكليات المختلفة.

ووجه المتحدث باسم جامعة الأزهر، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامى جابر القرموطى، ببرنامج "آخر النهار" المذاع على فضائية "النهار"، كلمة إلى الذين يتعجبون من إنشاء كلية تربية بدنية للبنات فى الأزهر، قائلاً: "هذا ليس بجديد على الأزهر وانظر إلى عهد محمد على حينما أراد بناء مصر الحديثة واستعان بطلاب وأبناء الأزهر للذهاب إلى أوروبا ليأتوا بالعلم.. أول دفعة تخرجت كلية الطب فى أبو زعبل كان ضمنها 100 طالب من أبناء الأزهر.. مدرسة الترجمة  أو مدرسة الألسن أسسها رفاعة الطهطاوى"، مشيراً إلى أن كل عمل إبداعى لا يحرم حلال او يحلل حراماً فهو مقبول لدى الأزهر، وهناك قسم التربية الفنية داخل كلية التربية جامعة الأزهر، ويتم دارسة ومناقشة إنشاء كليات أو معاهد للفنون.

وأشار إلى أن كلية الإعلام جامعة الأزهر، وهو وكيل لها، يتواجد بها فريق للفنون المسرحية من الطلاب، موضحاً أنه خلال المسابقات التى أقيمت فى الجامعات المصرية، فاز فى مسابقة الغناء الفردى "إبداع 4" طالب من جامعة الأزهر.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة