تشكيل لجنة تقصى حقائق للوقوف على أسباب أزمة امتحان "جراحة المنصورة"

الإثنين، 20 نوفمبر 2017 01:44 م
تشكيل لجنة تقصى حقائق للوقوف على أسباب أزمة امتحان "جراحة المنصورة" الدكتور محمد حسن القناوى رئيس جامعة المنصورة
الدقهلية ـ محمد حيزة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أصدر الدكتور محمد حسن القناوى رئيس جامعة المنصورة، قراراً بتشكيل لجنة برئاسة الدكتور أشرف محمد عبد الباسط نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، وعضوية الدكتور شريف خاطر عميد كلية الحقوق، وعدد من الأساتذة المتخصصين لفحص ودراسة وتقصى الحقائق حول ما حدث أثناء امتحان مادة الجراحة للفرقة السادسة بكلية الطب المنعقد يوم الخميس الماضى.

وأمر القناوى بانتقال اللجنة على الفور إلى كلية الطب للبدء فى عملها على النحو المحدد بقرار تشكيلها، وقد بدأت اللجنة عملها بالفعل أبتداء من الأمس فور صدور قرار تشكيلها، وقامت باستدعاء المراقبين والملاحظين وأفراد الأمن المسئولين عن قاعات الامتحانات للاستماع إلى أقوالهم، ومازالت اللجنة فى عمل دائم ومستمر لاستكمال باقى المهام المكلفة بها على الوجه الأكمل، وسوف تعد تقريرا مفصلا بما يسفر عنه عملها للعرض على مجلس الجامعة.

وجدير بالذكر أنه فور علم رئيس الجامعة بما حدث يوم الخميس 16 نوفمبر الماضى، بشأن امتحان مادة الجراحة، أمر بتكليف لجنة خماسية، من أساتذة الجراحة بكلية الطب ممن لم يشاركوا فى وضع الامتحان المشار إليه لفحصه واعداد تقرير بشأنه، كما كلف ذات اللجنة الخماسية بمتابعة سير أعمال الامتحان بالكلية، وتوفير الجو الملائم للطلاب أثناء الامتحانات، وموافاة سـيادته بتقرير يومى عن سير عملية الامتحانات حتى الانتهاء منها.

كما كلف رئيس الجامعة، لجنة الجودة والاعتماد بالكلية بمراجعة الامتحان وفحص مدى مطابقة الورقة الإمتحانية لمواصفات ومعايير الجودة والاعتماد، وقد وضعت كل لجنة تقريرها فى هذا الشأن، وقد تم وضع هذه التقارير أمام لجنة تقصى الحقائق لتكن تحت بصيرتها أثناء آداء مهمتها.

وكان طلاب بكلية الطب، بجامعة المنصورة، قد انصرفوا خلال الإمتحان، بأوراق الإجابة، من داخل قاعة الإمتحان، معللين ذلك لصعوبته، وتجمهروا أمام باب الكلية.

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة