فرنسا تدعم الموازنة الفلسطينية بـ 8 ملايين يورو

الإثنين، 20 نوفمبر 2017 10:32 م
فرنسا تدعم الموازنة الفلسطينية بـ 8 ملايين يورو الرئيس الفرنسى إيمانويل ماكرون
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 وقع وزير المالية والتخطيط الفلسطينى شكرى بشارة، مع القنصل العام الفرنسى بيار كوشار، اتفاقية لدعم الموازنة الفلسطينية بقيمة 8 ملايين يورو.


وأكد الوزير بشارة، اليوم الاثنين، على محورية الدعم الفرنسى التنموى المقدم لفلسطين فى العديد من القطاعات الحيوية، ومن أهمها قطاعى المياه والطاقة، وكذلك فى دعم المشاريع الحيوية مثل: إنشاء المدن الصناعية والمشاريع الصغيرة، وخاصة فى المناطق المهمشة ومناطق (ج) وقطاعات التربية والتعليم والثقافة .


وأشار بشارة إلى أهمية توقيت هذه الاتفاقية التى تأتى كرسالة دعم لصمود الشعب الفلسطينى الذى يعانى الأمرين من سياسات الحكومة الإسرائيلية ضد السلطة الفلسطينية ومؤسساتها، وعملية التدمير الممنهجة لما تبقى من عملية السلام من خلال بناء المستوطنات وهدم البيوت ومصادرة الأراضى والمياه الفلسطينية.


وأوضح بشارة أن قرار وزارة الخارجية الأمريكية الأخير بعدم تجديد ترخيص مكتب المفوضية العامة لمنظمة التحرير الفلسطينية فى واشنطن هى رسالة على النقيض الآخر؛ إذ أن هذا الإجراء من شأنه أن يشجع الحكومة الإسرائيلية على الاستمرار فى إجراءاتها المنافية للقانون الدولى وحقوق الإنسان وفى تدمير فرص إقامة الدولة الفلسطينية.


بدوره، أكد القنصل العام الفرنسى كوشار على دعم الحكومة الفرنسية السياسى والتنموى المستمر للقضية الفلسطينية وحقوق الشعب الفلسطينى فى إقامة دولته المستقلة وإنهاء الاحتلال، ومساعدة الشعب الفلسطينى فى بناء مؤسساته وبناء اقتصاد قوى ومتين.

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة