صور.. ورشة مسرح فى احتفالات اليوم العالمى للقضاء على العنف ضد المرأة

الجمعة، 24 نوفمبر 2017 04:56 ص
صور.. ورشة مسرح فى احتفالات اليوم العالمى للقضاء على العنف ضد المرأة ورشة مسرح فى احتفالات اليوم العالمى للقضاء على العنف ضد المرأة
كتب محمد تهامى زكى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فى إطار احتفالات مصر والعالم باليوم الدولى للقضاء على العنف ضد المرأة، غدا، السبت، نظمت جمعية كاريتاس مصر بالتعاون مع هيئة بلان انترناشونال ايجيبت، ورشة تدريب للمسرح ضمن فعاليات مشروع تمكين وحماية الشباب، فى مقر معهد الصحة الإنجابية بمحافظة الإسكندرية.

وقالت راندا رمسيس، منسق المشروع، إنه سيتم تقديم مسرحية خلال احتفالات يوم القضاء على العنف ضد المرأة ضمن مبادرة "انتى قدها" للتوعية بالأضرار التى تمر بها الفتيات من تحرش وزواج مبكر وما إلى ذلك، موضحة أنه تم اختيار 28 شاب من جمعيات طموة وكاسب لتنمية المجتمع فى الجيزة والشرفا والجزيرة فى المرج، ليقدموا هذه المسرحية لتوصيل أفكارهم للمجتمع.

الشباب خلال الإعداد للورشة
الشباب خلال فعاليات الورشة

 

وأضافت مارسيل ظريف، مساعد منسق المشروع، أن الورشة أقيمت على مدار 4 أيام، تم من خلالها تدريب الشباب على كيفية التواصل مع الجمهور عن طريق الفن والمسرح بهدف توصيل معلومات الصحة الإنجابية بصورة مبسطة بعيدا عن المحاضرات والندوات.

المخرج جون جاد خلال الورشة
المخرج جون جاد خلال الورشة

 

ومن جانبه قال المخرج المسرحى العالمى جون ميلاد، المسئول عن تدريب الشباب، أننا نسعى عن طريق الفن لتحفيز أفراد المجتمع، وتنظيم حملة كاملة تتضمن أفكارا ورسائل لقصص نجاح لنماذج من المجتمع ليستفيد منها آخرون.

جانب من الورشة
جانب من الورشة

 

وأوضح جون، من خلال المسرح أيضا نعمل على كيفية صنع حملة دعوة وحشد وكسب التأييد لمواجهة الأضرار الصحية التى تمر بها الفتاة من الزواج المبكر والختان والحرمان من التعليم والتحرش وحقها فى الحياة الكريمة، موضحا أن الشباب المشارك فى الورشة استطاع من خلال العمل والتدريبات على تغيير سلوكياتهم الداخلية بشكل إيجابى عن ذى قبل وهو ما انعكس على المجتمع المحيط بهم.

ورش المسرح
ورش المسرح

 

ورشة المسرح
ورشة المسرح

 

1
 

 

2
 

 

3
 

 

4
 

 

5
 

 

6
 

 

7
 

 

8
 

 

9
 

 

10
 

 

11

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة