استشارى جراحة لثة: نطمح لإنشاء مصانع متخصصة للغذاء المرتبط بعلاج السرطان

الثلاثاء، 28 نوفمبر 2017 03:08 م
استشارى جراحة لثة: نطمح لإنشاء مصانع متخصصة للغذاء المرتبط بعلاج السرطان ENVISION
كتبت سماح عبد الحميد - أميرة شحاتة وتصوير محمود فخري

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور أحمد أبو الفتوح، استشارى جراحة اللثة وزرع الأسنان، إن ما نحتاجه خاصة فى مجال علاج السرطان هو التوجه للبحث العلمى، خاصة فيما يخص النظام الغذائي وارتباطه بالسرطان، وإنتاج عمل حقيقي  ليس فقط التوعية ولكن إنشاء مصانع متخصصة فى هذا الأمر، مضيفا أنه لا يمكن أن نقوم بذلك إلا إذا كان هناك دراسات ونكون أول دولة تنشئ مصانع لذلك.
 
وأكد أبو الفتوح،  خلال حفل إشهار مؤسسة ENVISION  كأول مؤسسة مصرية خيرية متخصصة فى البحث العلمي في مجال علاج السرطان بالتغذية، إن علاج السرطان بالغذاء نوع من صناعة الحياة، خاصة للأشخاص الذين يعانون من المرض، وأن الموضوع ليس مجرد بحث علمي ولكن خطوات فعالة ومهمة، مؤكدا "ليس أمامنا اختيار إلا النجاح".
 
فيما قالت دينا عمر، الرئيس التنفيذى لشركة فينيكس للخدمات الاستشارية، ونائب رئيس مؤسسة ENVISION، إنه سيتم التزام الشفافية بتقرير كل ثلاثة شهور عن ماذا فعلت المؤسسة خلال هذه الفترة، وكذلك مؤتمر سنوى لمناقشة ومراجعة ما تم القيام به، لأن المؤسسة ليست إضافة عدد فقط لمؤسسات التضامن بل دورها يتمثل فى قضية علاج السرطان بالتغذية.
 
وأضافت عمر: "نعتبر البحث العلمى أحد طرق الوقاية بالإضافة إلى التوعية بما الذي تعدينه للطعام وما الأفضل والأسوأ بالنسبة للإصابة بالسرطان، لأن الوقاية أولى خطوات العلاج، وكذلك توعية الأم والأخصائية في المدرسة وإدراج الغذاء المفيد فى روشتة الطبيب أيضا مهم لتفعيل هذا العلم، مؤكدة "نركز على الوقاية بدلا من إنشاء مستشفيات بملايين الجنيهات".
 
وجدير بالذكر أن المؤسسة تضم نخبة من رواد الطب والإعلام والفن، حيث يضم مجلس إدارة المؤسسة 15 عضوًا مؤسسًا، وأطباء من مختلف التخصصات، وكذلك مجموعة من ممثلى المجتمع المدنى، والأمم المتحدة، والفنانين والإعلاميين وعلى رأسهم الفنانة يسرا والدكتورة غادة والى وزيرة التضامن.









مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة