علشان تفضلى فى عز شبابك.. 4 نصائح لمقاومة خطوط الزمن بزيت الزيتون

الثلاثاء، 28 نوفمبر 2017 12:00 م
علشان تفضلى فى عز شبابك.. 4 نصائح لمقاومة خطوط الزمن بزيت الزيتون جمال البشرة
كتبت: شيماء حمدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استخدام زيت الزيتون فى إعداد بعض الأطعمة أصبح من الأشياء التى يحرص عليها العديد من الأشخاص الذين يفضلون تناول الأكلات الصحية، ورغم فوائده للجسم بالشكل عام، إلا أنه يمكن استغلاله فى العناية بجمالك أيضاً، فلا تتسرعى بغسل يديك من زيت الزيتون إذا كنتِ تستخدميه فى مطبخك، لأنه يحتوى على الكثير من الخصائص التى تحقق لك جمال البشرة وتنظيف الجلد، كما يساعد على محاربة ظهور الشيخوخة، ووفقا لموقع Womenshealth فهناك الكثير من الفوائد لزيت الزيتون هذا المكون الطبيعى الذى يتواجد فى معظم البيوت، فلم يعد البحث عن الجمال يحتاج إلى التكلفة الكبيرة.

التخلص من القشرة 

فيتامين E الموجود فى زيت الزيتون يمكن أن يساعد فى الحد من قشرة الرأس، ويمكن معالجاتها بخلط ملعقة صغيرة من زيت الزيتون وبعض النقاط من عصير الليمون، وتدليك فروة الرأس جيداً، كما يمكن استخدامه كدهان لشعرك للمساعدة فى التقليل من مشكلة التقصف، والحد من تساقطه.

مزيل للمكياج

بمجرد دخول المنزل تبدأ الفتيات فى التخلص من بقايا المكياج الموجودة على بشرتهن، ويمكن لزيت الزيتون أن يقوم بتلك المهمة بنجاح، فقومى بمسح وجهك بقطنة مع قطرات منه ويمكن بعدها شطف البشرة بالماء الدافئ، مما يوفر لك الأموال التى تنفقيها فى شراء مزيل مكياج، ويساهم فى تغذية البشرة فى نفس الوقت.

حماية البشرة من البكتيريا

يمكنك الحفاظ على بشرتك ناعمة وحمايتها من التعرض للتشققات باستخدام زيت الزيتون، كما يساهم فى تجنب نمو البكتيريا والفطريات عليها، فبمجرد وضع  قطرة من زيت الزيتون على البشرة فى الليل قبل أن تذهبى إلى الفراش للحصول على نتائج جيدة.

صابون زيت الزيتون

إذا كنتِ لستِ من أنصار وضع الزيوت على بشرتك ولا تملكين الوقت لعمل ماسكات به، يمكنك الاستعاضة عنه من خلال شراء الصابون الذى يحتوى عليه، لتتمتعى بفوائده بطريقة غير مباشرة ودون عناء.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة