كل ما تريد معرفته عن قرعة كأس العالم روسيا 2018.. تصنيف المنتخبات المشاركة.. الموعد والموقع.. المقدمون.. كيفية توزيع الأوعية.. طريقة سحب واختيار المتنافسين.. ووسائل المتابعة

الأربعاء، 29 نوفمبر 2017 10:30 ص
كل ما تريد معرفته عن قرعة كأس العالم روسيا 2018.. تصنيف المنتخبات المشاركة.. الموعد والموقع.. المقدمون.. كيفية توزيع الأوعية.. طريقة سحب واختيار المتنافسين.. ووسائل المتابعة صورة من القرعة
كتبت - هديل البنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تستضيف العاصمة الروسية موسكو القرعة النهائية لمونديال كأس العالم روسيا 2018، فى تمام السادسة مساء الجمعة المقبل، وسيتولى المذيع الشهير ومهاجم إنجلترا السابق جارى لينيكر إدارة القرعة، بمساعدة ماريا كوماندنايا، بالإضافة إلى ثمانية من نجوم الساحرة المستديرة.

ويرصد التقرير التالى أهم تفاصيل القرعة النهائية لمونديال كاس العالم روسيا 2018..

المنتخبات المصنفة

 

روسيا "كبلد مضيف"، وألمانيا والبرازيل والبرتغال والأرجنتين وبلجيكا وبولندا وفرنسا، بصفتها المنتخبات الأولى في التصنيف العالمي للفيفا لشهر أكتوبر 2017.

تصنيف المنتخبات المشاركة في المونديال
تصنيف المنتخبات المشاركة في المونديال

موقع وموعد القرعة

 

تنطلق القرعة النهائية لمونديال كأس العالم فى تمام السادسة والنصف مساء الجمعة المقبل، فى قاعة الاحتفالات بقصر الكرملين، والتى تبلغ سعتها 6.000 متفرج، وسبق واستضافت أرقى الفنانين فى عالم الموسيقى، بالإضافة إلى عروض الأوبرا والباليه، كما استضافت أيضاً سيرك دو سولاى.

مقدمو القرعة

 

سيتولّى قيادة القرعة النهائية مهاجم إنجلترا السابق جارى لينيكر، الفائز بالحذاء الذهبى فى المكسيك عام 1986، بمساعدة الصحفية الرياضية الروسية ماريا كوماندنايا، وسيكون بجانبهما بعض من عمالقة كرة القدم، وهم الفرنسي لوران بلان، والإنجليزى جوردون بانكس، والبرازيلى كافو، والإيطالى فابيو كانافارو، والأوروجوايانى دييجو فورلان، والأرجنتينى دييجو مارادونا، والإسبانى كارليس بويول والروسى نيكيتا سيمونيان.

كيفية توزيع أوعية القرعة

 

تم الاعتماد على نسخة أكتوبر 2017 من التصنيف العالمى للفيفا، لتوزيع المنتخبات المؤهلة على الأوعية الأربعة على أساس تصنيفها، بترتيب تنازلى، خلف روسيا المصنفة الأولى.

كيفية سحب القرعة
 

سيتم تفريغ كل واحد من الأوعية الأربعة من خلال سحب كل واحد من المنتخبات الثمانية لوضعها فى إحدى المجموعات الثمانى المكوّنة من أربعة فرق "المجموعات من الأولى إلى الثامنة"، وبصفتها البلد المضيف، ستكون روسيا تلقائياً على رأس المجموعة الأولى، وسيتم توزيع المنتخبات السبعة الأخرى فى هذا الوعاء تلقائياً على رؤوس المجموعات من الثانية إلى الثامنة، فى حين سيتم سحب مراكز جميع المنتخبات الأخرى (الأوعية 2 و3 و4) خلال القرعة.

كأس العالم
كأس العالم

وفقاً للإجراءات المعتادة، سيتم سحب كرة من أحد أوعية المنتخبات، بسحب كرة من أحد أوعية المجموعات، وهو ما سيحدد أيضاً المركز الذى سيلعب فيه كل منتخب.

وباستثناء الاتحاد الأوروبى، الذي يضم عدداً من البلدان المتأهلة (14) أكبر من عدد المجموعات (8)، لا يمكن سحب منتخبين من نفس الاتحاد القارى فى نفس المجموعة.

طرق متابعة القرعة

سيقدم الموقع الرسمى للاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا" تغطية شاملة للقرعة، بدءاًُ من الساعة العاشرة صباحاً بالتوقيت المحلى لروسيا، وبالإضافة إلى ذلك سيتم نشر بعض الأخبار بانتظام على موقع التواصل الاجتماعى "تويتر" و"فيس بوك".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة