امنعى الضحك أو احقنى البوتكس.. طبيب: كثرة الضحك تسبب خطوطا حول العين والوجه

الخميس، 30 نوفمبر 2017 08:03 م
امنعى الضحك أو احقنى البوتكس.. طبيب: كثرة الضحك تسبب خطوطا حول العين والوجه تعبيرات وخطوط الوجه -أرشيفية
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

منذ فترة نشرت جريدة "ديلى ميل" البريطانية قصة عن سيدة تدعى تس كريستيان، حرصت على عدم الضحك لمدة 40 عامًا، للحفاظ على نضارة وجهها، حيث فضلت التوقف عن الابتسام لحماية وجهها من التجاعيد بدلا من اللجوء إلى حقن البوتكس.

 

ووقتها قالت كريستيان البالغة من العمر 50 عامًا: "ليس لدى أية تجاعيد لأننى دربت نفسى على السيطرة على عضلات وجهي.. فأنا لا أستخدم البوتوكس كما يعتقد البعض.. وإنما الفضل يعود إلى أننى توقفت عن الابتسامة منذ كنت مراهقة".

 

وحتى الآن تتساءل العديد من الفتيات عن الطرق المثلى لإزالة الخطوط المتواجدة فى الوجه خاصة ما بين الفم، أو حول العين والتى تظهر فى سن صغيرة وتبدو كتجاعيد.

 

الدكتور بهجت مطاوع استشارى الأمراض الجلدية، قال فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، إن تعبيرات الوجه عند الضحك تُظهر علامات وخطوط على الوجه تظهر عند التقدم بالعمر نتيجة انقباض عضلات الوجه فتحدث تعرجات ببشرة الوجه، مشيرًا إلى أن علاجها الجذرى هو استخدام حقن بوتكس والتى تعمل على استرخاء عضلات الوجه".

 

وعن استخدام الطرق الشعبية لعلاج علامات وخطوط تعبيرات الوجه مثل زيت جوز الهند، أكد استشارى الأمراض جلدية أن استخدام الطرق الطبيعية لعلاج خطوط وتعبيرات الضحك على البشرة تعتبر "كلام فارغ " - حسب تعبيره - وغير علمى.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة