بيعيط رغم إنه لسه واكل.. هل تصورتى أن الرضاعة قد تكون سبب بكاء رضيعك المستمر

الخميس، 30 نوفمبر 2017 09:00 م
بيعيط رغم إنه لسه واكل.. هل تصورتى أن الرضاعة قد تكون سبب بكاء رضيعك المستمر بكاء رضيع -أرشيفية
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

هل تشتكين من بكاء رضيعك المستمر؟، هل تتساءلين عن سبب استمراره فى البكاء رغم حصوله على جميع احتياجاته؟، وهل تتعجبين من بكائه وصراخه رغم قيامك بإرضاعه وتغيير حفاضته؟ إذا كنت تتساءلين عن أسباب بكاء رضيعك رغم تلبيتك لهذه الاحتياجات فهناك أسباب أخرى تدفعه إلى البكاء قد يكون من ضمنها "الرضاعة" التى يحصل عليها منك!

الدكتور محمد شبيب استشارى طب الأطفال حديثى الولادة، قال إن أسباب البكاء عديدة مقسمة إلى ثلاث مجموعات مثل المجموعة الأولى تعبير عن احتياجات الطفل سواء للطعام أو الشراب وتغيير الحفاضات وهذه لغة بين الأم والرضيع.

وأضاف استشارى طب الأطفال حديثى الولادة، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أحيانًا يكون بكاء الطفل تعبيرًا عن إصابته بمرض معين مثل التهاب بالأذن الوسطى أو اضطرابات فى المعدة مشيرًا إلى أنه عند بلوغ الطفل عمر الثلاثة أشهر يكون بكاء الطفل كثيرًا مع رفضه للبن الأم ومن الممكن أن يكون تعبيرًا عن إصابته بحساسية الألبان أو حساسية اللاكتوز أو نتيجة تناول الأم للمواد الحريفة أو الكافيين الذى يصل جزء منه للطفل عن طريق اللبن يتسبب فى بكائه".

وأشار إلى أن هناك بكاء ليليًا غير مبرر وفى هذه الحالة يهدئ الطفل عند سماع صوت عالٍ أما فى حالة بكائه ورفضه للثدى الأم يكون السبب الإصابة بمرض مثل التهاب فى الأذن الوسطى لذلك يجب العرض على طبيب لمعرفة السبب".

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة