طبيبة عيون: ازدواج الرؤية يحدث بسبب مشاكل فى القرنية أو السكتة الدماغية

السبت، 04 نوفمبر 2017 05:00 ص
طبيبة عيون: ازدواج الرؤية يحدث بسبب مشاكل فى القرنية أو السكتة الدماغية ازدواج الرؤية يحدث لعدة اسباب
كتبت إيناس البنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قد يتعرض الشخص فى فترات من حياته لعدم وضوح فى الرؤية نتيجة بعض العادات، والتى تتسبب فيما يعرف باسم الرؤية المزدوجة.

وأوضحت الدكتورة نضار حسن أخصائية طب وجراحة العيون بمستشفى معهد ناصر، أن الرؤية التى تحدث على المدى القصير وتختفى لا تستدعى القلق، ولكن الرؤية المزدوجة التى تستمر فترة طويلة يمكن أن تكون بسبب عدة أمراض منها، السكتة الدماغية، أو حدوث إصابة في الرأس، أو ورم في المخ، أو تمدد الأوعية الدموية في الدماغ.

وأشارت طبيبة العيون فى تصريحات خاصة لـ" اليوم السابع"، أن تعرض الشخص لإصابة في الرأس، أو حدوث ورم، أو السكتة الدماغية ، قد يشكل ازدواجا فى الرؤية، وفى تلك الحالة  يتم تحويل الشخص المصاب من قبل طبيب العيون على أخصائي مثل طبيب الأعصاب أو طبيب الأعصاب لإجراء المزيد من الاختبارات واتخاذ خطوات العلاج الملائمة.

وأضافت اخصائية طب العيون، أن ازدواج الرؤية إذا كان مرتبط بمشاكل فى العين يمكن حلها مثل تصحيح الانكسار على سبيل المثال، يمكن تصحيح أخطاء الانكسار الناتجة عن (قصر النظر، طول النظر، الاستجماتيزم) باستخدام النظارات أو العدسات اللاصقة.

 كما يمكن علاج جفاف العيون من خلال استخدام القطرات المضادة للالتهابات، والكمادات الدافئة، ومجموعة متنوعة من العلاجات الأخرى، بالإضافة إلى أن مشاكل القرنية قابلة للعلاج بالأدوية أو الليزر أو العمليات الجراحة.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة