"معهد بحر البقر".. أعضاء هيئة التدريس مغتربين.. المنطقة الأزهرية لاتبالى

الأحد، 05 نوفمبر 2017 02:48 م
"معهد بحر البقر".. أعضاء هيئة التدريس مغتربين.. المنطقة الأزهرية لاتبالى معهد بحر البقر الأزهرى ببورسعيد
بورسعيد _ محمد فرج

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد عادل أحمد أبوزيد شيخ معهد بحر البقر الإعدادى والثانوى الأزهرى للبنين، من خلال تصريح خاص لـ "اليوم السابع" أن المعهد أنشئ بالجهود الذاتية وتم إفتتاحه 1990 وعدد الطلاب 195 طالبا من بينهم 97 طالب بالمرحلة الإعدادية و98 طالبا بالتعليم الثانوى وتوزيعهم على 3 فصول متساوية.

ولفت إلى أن المعهد يعمل خلال الفترة المسائية، ويضم 18 مدرسا و2 وكلاء و5 إداريين ومشرف تغذية و4 عاملين من بينهم فرد أمن للحراسة الليلية بالتناوب مع الآخرين .

ومن جانبه أكد أبوزيد أن هناك العديد من المشاكل الرئيسية التى تؤثر على سير العملية التعليمية بالسلب نظرا لأن أعضاء هيئة التدريس بالمعهد من المغتربين الوافدين من محافظات بعيدة مثل ميت غمر وبلقاس و السنبلاوين و كفر الشيخ والشرقية والمنزلة وحرصا منا على المنظومة التعليمية رفعنا شكوانا للموجه العام بالمنطقة الأزهرية لترشيح مدرسين من المحافظة للعمل بالمعهد ولكنهم لايبالوا من خطورة الموقف التعليمى ومعاناة أعضاء هيئة التدريس اليومية .

وتابع أبوزيد عدم وجود والموصلات الأمر الذى يدفع المدرسين لركوب سيارات ربع نقل أو توك توك للوصول للمعهد  مما يكلفنا شهريا لايقل عن 800 جنية موصلات شهريا فى ظل مرتبات زهيدة لاتفى بمتطلبات الحياة اليومية بالإضافة إلى حرمنا من حافز المنطقة النائية ونناشد المحافظ بالنظر فى إعادة صرف حافز المدرسين ببحر البقر .

ومن جهة أخرى تطرق أبوزيد إلى سوء مياه الشرب التى تحتوى على الرواسب وعدم مطابقتها للمواصفات القياسية مما يؤدى إلى عزوف الطلاب إستعمالها كمياه للشرب ولكنهم  يستخدمونها لدورات المياه فقط حفاظا على الصحة العامة .

عادل أبوزيد شيخ معهد بحر البقر الأزهرى ببورسعيد
عادل أبوزيد شيخ معهد بحر البقر الأزهرى ببورسعيد

 

معهد بحر البقر الأزهرى ببورسعيد
معهد بحر البقر الأزهرى ببورسعيد

 

 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة