أخبار الاقتصاد المصرى اليوم الاثنين 6-11-2017

الإثنين، 06 نوفمبر 2017 08:15 م
أخبار الاقتصاد المصرى اليوم الاثنين 6-11-2017 الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى
مصطفى عبد التواب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تنوعت اخبار الاقتصاد المصرى اليوم الاثنين 6-11-2017، حيث شهد الاعلان عن  زيادة الحركة السياحية القادمة إلى مصر بنسبة 54% مقارنة بالعام الماضى، مؤكداً على ارتفاع معدل انفاق السائح لـ 92 دولار فى الليلة، كما شهد خسارة البورصة المصرية فى ختام تعاملات اليوم لتستمر خسارتها على اليوم الثانى على التوالى وفيما يلى عرض لاهم ما جاء من اخبار اقتصادية على مدار اليوم.

رئيس هيئة تنشيط السياحة: زيادة عدد السائحين بنسبة 53 ٪ مقارنة بالعام الماضى

أعلن رئيس هيئة تنشيط السياحة زيادة الحركة السياحية القادمة إلى مصر بنسبة 54% مقارنة بالعام الماضى، مؤكداً على ارتفاع معدل انفاق السائح لـ 92 دولار فى الليلة

الحكومة تطلق برنامج إلكترونى الشهر القادم لتمكين الشباب من تعديل استراتجية 2030

أعلنت الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى عن انطلاق تطبيق الكترونى لاتاحة مشاركة أوسع امام الشباب فى مراجعة وتحديث استراتجية التنمية المستمدامة 2030، وذلك مطلع الشهر القادم.

مبيعات المؤسسات المصرية والأجنبية تهبط بالبورصة بختام تعاملات اليوم

خسر رأس المال السوقى للبورصة المصرية، نحو 406 ملايين جنيه بختام تعاملات جلسة اليوم الإثنين، ليغلق عند مستوى 774.392 مليار جنيه، وسط تراجع جماعى لكافة المؤشرات، مدفوعة بضغوط بيعية من المتعاملين المصريين والأجانب، فيما مالت تعاملات العرب للشراء.
 
 
وبلغ إجمالى قيمة التداول على الأسهم بالبورصة المصرية 1.2 مليار جنيه خلال جلسة تداول اليوم، ومالت تعاملات المؤسسات المصرية والأجنبية للبيع، بصافى قيمة بلغت 46.2 مليون جنيه، 38.2 مليون جنيه، على التوالى، فيما مالت تعاملات الأفراد المصريين والعرب والأجانب والمؤسسات العربية للشراء بصافى قيمة 19.9 مليون جنيه، 10.8 مليون جنيه، 10.8 مليون جنيه، 42.96 مليون جنيه، على التوالى.
 
 
نفذ بنك مصر بالتعاون مع شركة متخصصة للاستشارات، أول برنامج تدريبى للعملاء والمستثمرين فى الإسكندرية، ويناقش البرنامج كيفية التسويق ووضع خطط البيع، إلى جانب عدد من الموضوعات الأخرى الخاصة بالجانب الإدارى فى المشروعات، ومناقشة المشكلات التى يواجهها العملاء فى المشروعات الخاصة بهم.
 
وأتاح البرنامج التدريبى للمشتركين معلومات من شأنها مساعدة رواد الأعمال على تحقيق أقصى استفادة من رأس المال المستثمر وتقليل المخاطر، وتأتى فكرة تصميم برنامج متخصص لتدريب عملاء المشروعات الصغيرة والمتوسطة ورواد الأعمال، فى إطار العمل على تشجيع الشباب على إقامة المشروعات الصغيرة والمتوسطة، وجعل ثقافة ريادة الأعمال حقيقة على أرض الواقع، وجزءا لا يتجزأ من منظومة دعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة التى ينتهجها بنك مصر من خلال مشاركته الفعالة فى مبادرة البنك المركزى المصرى لدعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة، لمحاربة البطالة وزيادة الناتج المحلى، بما ينعكس على المؤشرات الاقتصادية وتحقيق التنمية المستدامة.
 
 

قالت الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط، إن مصر تنعم بأنها دولة شابة، حيث يمثل الشباب تحت 35 سنة 68.8% من السكان، مؤكدة على أن الشباب ثروة مصر ومستقبلها وقوتها  الناعمة والمنتجة، لذلك اهتمت بالشباب وظهر ذلك جليا باستراتيجية مصر 2030 والتى وضعت الشباب فى قمة أولوياتها.

 

وأضافت وزيرة التخطيط، خلال كلمتها بجلسة التجربة المصرية فى صناعة المستقبل، فى منتدى الشباب العالمى بمدينة شرم الشيخ بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي، قائلة: "هناك 60 نائبا منتخبًا تحت سن 35 سنة، فضلا عن تخصيص 25% من المجالس المحلية المنتخبة دون 35 سنة، و125 نائبًا بين 35 إلى 45 سنة، وهى نسب غير مسبوقة".



السيسى: المشروعات القومية حل مؤقت للبطالة.. وتستوعب 3 ملايين شاب


أكد الرئيس عبد الفتاح السيسى، أن برامج وخطط الدولة تهدف إلى تحقيق مجموعة من النجاحات المتوازية وليس إجراء يكون رد فعله تحقيق هدف واحد، إنما إجراء يحقق مجموعة من الأهداف حتى يعظمون الاستفادة من الإجراءات التى تتخذها الدولة.

وأشار الرئيس السيسى، فى كلمة بجلسة التجربة المصرية فى صناعة المستقبل، إلى أن المشروعات القومية جزء منها توفير فرص عمل لحجم كبير من الشباب الذى يصعب الوصول اليه لمساعدته ولكنه لديه الرغبة فى العمل، قائلا "لما عملنا حجم ضخم من المشروعات القومية مش أقل من 3 ملايين شاب وأكثر يعملون فى هذه المشاريع، وبالتالى هذا يوفر حجم من التشغيل حتى لو كان تشغيلا مؤقتا، ولكنه حل مؤقت، وسنستمر فى هذه المشروعات".

أكد المهندس حسام الجمل، رئيس مركز معلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء، أن تميز منتدى شباب العالم، جعل الجميع يتحدث عن صرف مبالغ كبيرة ليخرج بهذا الشكل، متابعًا "الناس بتبص على نص الكوبايه الفاضى وبتسيب المليان، ويجب أن ننظر للأمور بإيجابية أكثر".

وأضاف "الجمل"، خلال تصريحات تليفزيونية، أن منتدى شباب العالم لم يكلف ميزانية الدولة شيئا، لأنه تم بشباب مصر وبشركات رعاية كبيرة، مشيرًا إلى أن المنتدى سيعود على مصر العديد من الاستثمارات.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة