3 حكام أفارقة فى القائمة السوداء للجماهير الأهلاوية

الأربعاء، 08 نوفمبر 2017 09:00 ص
3 حكام أفارقة فى القائمة السوداء للجماهير الأهلاوية العرجون ولامبتى وجاساما
كتب سليمان النقر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

جماهير الأهلى صبت جم غضبها على الحكم الجامبى بكارى جاساما، الذى لعب بقراراته السلبية دورا فى تحجيم الفريق الأحمر خلال مباراته أمام الوداد المغربى، بإياب الدور النهائى لبطولة دورى الأبطال الأفريقى، والتى جمعتهما على ملعب محمد الخامس بالدار البيضاء ليلة السبت الماضى، وتمكين أصحاب الأرض من حصد اللقب على الرغم من أن الأهلى كان الأفضل والأكثر سيطرة واستحواذا على مدار اللقاء.

 

جاساما انضم للقائمة السوداء للحكام الأفارقة الذين لعبوا دورا فى حرمان الأهلى من التتويج باللقب الأفريقى، بعد الوصول للنهائى للمرة الثالثة فى تاريخه، بعدما ضمت القائمة المغربى عبد الرحيم العرجون والغانى جوزيف لامبتى.

 

العرجون

لعب العرجون دورا فى التضييق على الأهلى فى نهائى دورى الأبطال الذى جمع الأهلى مع النجم الساحلى على استاد القاهرة، فى نسخة 2007، ولعبت قراراته العكسية دورا فى تسهيل مهمة الضيوف نحو تحقيق اللقب على حساب أصحاب الأرض.

العرجون
العرجون

 

لامبتى

فى الدور نصف النهائى لنسخة 2010 والذى التقى فيه الأهلى مع الترجى التونسى والذى أداره الحكم الغانى جوزيف لامبتى، تعرض خلاله الفريق الأحمر لظلم فادح فى أكثر من مناسبة، ولكن الكارثة فى احتساب الحكم لهدف غير شرعى بعدما لعب مايكل إينرامو مهاجم الفريق التونسى الكرة بيده داخل المرمى، وأحرز هدف الفوز والصعود للدور النهائى.

لامبتى
لامبتى

 

جاساما

الطريقة التى أدار بها جاساما مباراة الأهلى والوداد ودوره فى تحجيم لاعبى الأهلى على مدار اللقاء والتغاضى عن إشهار الكروت فى وجه لاعبى الوداد رغم الخشونة الواضحة للقاصى والدانى، بخلاف احتساب تسلل غير صحيح كان كفيلا بإحراز هدف، بخلاف تحامله فى إشهار الكروت فى وجه لاعبى الأهلى، والكيل بمكيالين فى اتخاذ القرارات التحكيمية تجاه الفريقين، .كانت سببا فى حرمان الأهلى من التتويج بالبطولة

بكارى
بكارى

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة