أسعار الذهب اليوم الاربعاء 8/11/2017 وعيار 21 يسجل 626 جنيها للجرام

الأربعاء، 08 نوفمبر 2017 10:49 ص
أسعار الذهب اليوم الاربعاء 8/11/2017 وعيار 21 يسجل 626 جنيها للجرام الذهب - صورة ارشيفية
كتب – إسلام سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ارتفعت أسعار الذهب اليوم الأربعاء 8/11/2017 بقيمة جنيه واحد، بالتزامن مع تحرك السعر العالمى للأوقية بقيمة 2 دولار فى التعاملات الفورية، ليسجل عيار 21 مبلغ 626 جنيه للجرام فى سوق الصاغة .

وأصبحت أسعار الذهب فى مصر كالتالى:
 

عيار 21 : 626 جنيه

عيار 18 : 536 جنيه

عيار 24: 715 جنيه

الجنيه الذهب: 5008 جنيه

الأوقية: 1278 دولار

الذهب فى مصر
 

 التفاوت الطفيف الذى قد تشهده أسعار الذهب من محافظة إلى أخرى ومن تاجر إلى أخر غير مؤثر فى السعر، فنجد زيادة فى سعر الجرام بقيمة جنيه واحد، أو يقل سعر جرام الذهب جنيه واحد، ولا يوجد أى تفاوت ملحوظ فى أسعار الذهب بسوق الصاغة لارتباطها بسعر الذهب عالميا، وهذا التفاوت والاختلاف لا يظهر فى السعر النهائى للجرام.


 

زيادة المبيعات
 

شهدت حركة المبيعات فى مصر رواج خلال الفترة الماضية، خاصة عيار 18 على حساب عيار 21 تحديدا فى القاهرة الكبرى، وذلك تزاما مع أول انخفاض للذهب خلال النصف الثانى من 2017 بعد الارتفاع الكبير للمعدن الأصفر فى مصر والذى سجل 660 جنيه لأول مرة بالتزامن مع ارتفاع الأوقية خلال فترة التوتر الكبير بين كوريا الشمالية وأمريكا.

 

أسعار الذهب اليوم فى مصر خدمة يقدمها" اليوم السابع" وتشمل تحديث فورى لأسعار الذهب فى مصر والعالم، وأيه متغيرات يشهدها السوق فى سوق الذهب بمصر

 

مرشح مجلس الاحتياطى ودورة فى تحريك الذهب
 

 واختار ترامب جيروم باول، مرشحا لتولى قيادة مجلس الاحتياطى الفيدرالى الأمريكى، خلفا لجانيت يلين التى تنتهى مدة ولايتها فى فبراير المقبل..لكن كيف يؤثر قرار ترامب بهذا الاختيار على أوضاع سوق الذهب فى مصر؟.

 

ربما الإجابة على هذا السؤال، يدفعنا لطرح تساؤل أخر عن موقف جيروم باول من أسعار الفائدة فى أمريكا، وهل سيتبع نفس سياسة جانت يلين؟ ومن هنا سنتمكن من معرفة تأثيرات اختيار جيروم باول على سعر المعدن النفيس فى مصر.

بالنظر إلى تاريخ " جيروم" سنجد أنه كان عضوا فى مجلس إدارة البنك الفيدرالى منذ  عام 2012، وقد يكون صاحب موقف مؤيد للإبقاء على أسعار الفائدة فى وضعها الحالى، وهو نفس توجه جانيت يلن، ومن ثم يرى المحللون والمتابعون للشأن الاقتصادى الأمريكى أن الإبقاء على سعر الفائدة، سيؤدى إلى شبه ثبات فى أسعار الذهب دون تحرك يذكر خلال الفترة المقبلة.

 ويرتبط سعر الذهب، بصورة غير مباشرة بأسعار الفائدة، فقرار رفع الفائدة لدى البنك الفيدرالى الأمريكى سيؤدى بالتبعية إلى انخفاض كبير فى سعر الأوقية، نتيجة سحب الاستثمارات من الذهب وتوجهها نحو الدولار نتيجة رفع سعر الفائدة عليه والعكس صحيح.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة