موجز أخبار مصر 6 مساء.. البرلمان يوافق على مشروع قانون المنظمات النقابية

الأربعاء، 08 نوفمبر 2017 06:11 م
موجز أخبار مصر 6 مساء.. البرلمان يوافق على مشروع قانون المنظمات النقابية البرلمان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نشر "اليوم السابع" خلال الساعات القليلة الماضية عددا من الأخبار الهامة على رأسها موافقة مجلس النواب فى جلسته العامة اليوم الأربعاء، برئاسة الدكتور على عبد العال رئيس المجلس على مشروع القانون المقدم من الحكومة بشأن إصدار قانون المنظمات النقابية العمالية وحماية حق التنظيم النقابى.. وفيما يلى موجز أخبار مصر للساعة 6 مساء..
 
 
 
 
وافق مجلس النواب فى جلسته العامة اليوم الأربعاء، برئاسة الدكتور على عبد العال رئيس المجلس على مشروع القانون المقدم من الحكومة بشأن إصدار قانون المنظمات النقابية العمالية وحماية حق التنظيم النقابى.
 
 
 
 
 
شارك الرئيس عبد الفتاح السيسى فى إطار فعاليات اليوم الرابع لمنتدى شباب العالم، فى حلقة نقاش بعنوان "دور المرأة فى صناعة القرار"، وتحدث خلالها عدد من المتحدثات من بينهم الدكتورة مايا مرسى رئيسة المجلس القومى للمرأة.
 
 
 
 
 
فى فضيحة مدوية هزت أركان الدولة التركية، كشفت أحزاب بالمعارضة التركية النقاب عن أن ابنى رئيس الوزراء التركى، بن على يلدريم، يملكان شركات أجنبية لم يعلنا عنها، بهدف التهرب من الضرائب.
 
 
 
 
 
أعلن مجدى رسلان محامى النائب السابق علاء حسنين، الصلح بين النائب السابق والدكتور حسن راتب رئيس مجلس إدارة أمناء جامعة سيناء، وذلك بعد مبادرة الصلح من قبل الدكتور حسن راتب.
 
 
 
 
 
أشادت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الهجرة، بالشباب الذين أشرفوا على إقامة منتدى شباب العالم بشرم الشيخ، مؤكدة أن المنتدى نجح منذ يوم افتتاحه كما أنه دليل قاطع على أن مصر دولة آمنة وضد الإرهاب، مطالبة بتضافر الجهود من أجل القضاء على هذه الظاهرة.
 
 
 
 
 
 
 
قال الفنان التشكيلى محمد حميدة، رئيس كرنفال مصر الدولى للفنون، والمقرر إقامته فى مدينة شرم الشيخ من 11 إلى 17 نوفمبر الجارى، بمشاركة 160 فنانًا من 30 دولة، إنه تقرر تكريم الفنانة التشكيلية مى عبد الله الشهيرة بـ"نحاتة المنيا" والتى تشارك حاليًا فى منتدى الشباب بشرم الشيخ، وتعد مى عبد الله، أصغر نحاتة فى العالم تقدم أعمالا فنية أبهرت العالم، كما حصلت على الأولى على دفعة 2017 بكلية الفنون الجميلة جامعة المنيا بقسم النحت، وتم صدور قرار لها بتعيينها معيدة بالكلية. 
 
 
 
 
بدأت أكاديمية الشرطة استعدادات مكثفة للتجهيز لاستقبال حاملي درجة الماجستير والدكتوراه للانضمام إلى كلية الشرطة لأول مرة، وذلك بعد موافقة مجلس النواب على مشروع قانون مقدم من الحكومة بالسماح لحاملي الماجستير والدكتوراه بالالتحاق بكلية الشرطة.
 
 
 
 
أكد الفنان الجزائرى العالمى الشاب خالد، أن الغناء والصوت والموسيقى رسالة قوية ومهمة للتأثير على الشباب، قائلا فى رسالة حول دور الثقافة والفن: "بلد من غير ثقافة ما يبقاش بلد".
 
 
 
 
قال الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، إن النظام التعليمى الجديد يتضمن تخريج طلاب المرحلة الابتدائية وفى جعبتهم لغتين إجباريتين، الأولى العربية والثانية لغة أجنبية، بجودة 100%".
 
 
 
 
 
نجح ضباط الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة بوسط الدلتا، برئاسة المقدم أسامة حتاتة مدير المكتب بالغربية، والمقدم محمد طلال مفتش الإدارة، من ضبط أمين شرطة مفصول انتحل صفة ضابط ونصب على 6 مواطنين وجمع منهم 500 ألف جنيه بزعم توظيفهم بالكهرباء والحماية المدنية والضرائب، وتم ضبط جهاز كمبيوتر عليه خاتم شعار الجمهورية مقلد وأختام مقلدة للرقابة الإدارية وعدد من المصالح الحكومية وخطابات تعيين مزورة.
 
 
 
 
 
 
قال الدكتور محمود شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، إنه تم توجيه دعوة للرئيس الروسى فلاديمير بوتين، لحضور توقيع عقود إنشاء محطة الضبعة الجديدة للطاقة النووية، ولكن لم يُحدد موعد توقيع العقود حتى الآن، لأن الأمر ليس من اختصاص وزارة الكهرباء.
 
 
 
 
 
قرر مكتب الجمعية الوطنية الفرنسية (مجلس النواب) اليوم الأربعاء، رفع الحصانة البرلمانية عن زعيمة اليمين المتطرف الفرنسى مارين لوبن على خلفية نشرها قبل عامين صورا على موقع التواصل الاجتماعى (تويتر) لإحدى ضحايا تنظيم داعش الإرهابى.
 
 
 
 
 
علق الكاتب الروائى يوسف زيدان على مشروع القانون المقدم من النائب عمر حمروش بشأن تجريم اهانة الرموز والشخصيات التاريخية، وكتب "زيدان" على حسابه الشخصى بموقع التواصل الاجتماعى فيس بوك:" طيب.. ولكن ألا يجب أولاً تحديد: من هم الرموز! هل هم السفاحون الراغبون فى السلطة ولو على جثث الناس، أم هم المبدعون الذين ساهموا في صناعة الحضارة الإنسانية".
 
 
 
 
 
اعتدى جهاز الأمن القطرى على الشاعر محمد بن الذيب العجمى، صاحب قصيدة هجاء حمد بن خليفة أمير قطر السابق، الذى حُكم عليه فى وقت سابق بالسجن 15 عاما، قبل أن يخرج فى وقت لاحق، وذلك بعد محاولاته المتكررة مغادرة قطر عقب وضعه على قائمة الممنوعين من السفر.
 
 
 
 
 
قال الدكتور هشام العسكرى، أستاذ الاستشعار عن بُعد وعلوم نظم الأرض، رئيس برنامج علوم الحوسبة والبيانات فائقة السرعة بكلية "شميد" للعلوم، بجامعة تشابمان بولاية كاليفورنيا، إنه تم إطلاق الأطلس الشمسى الأول لمصر الذى يعتمد على صور الأقمار الصناعية، والذى يمكن من خلاله تحديد أمثل لمواقع إقامة المحطات الشمسية التى يتجه العالم إلى إنشائها بعد نضوب مصادر الطاقة التقليدية.
 
 
 
 
 
أشاد المهندس نجيب ساويرس، رجل الأعمال، بفعاليات منتدى شباب العالم، المقام بمركز المؤتمرات الدولى، بمدينة شرم الشيخ، برعاية الرئيس عبد الفتاح السيسى، من حيث التنظيم والإدارة.
 
 
 
 
 
وجه ولى العهد السعودى ووزير الدفاع، الأمير محمد بن سلمان، اتهاما صريحا إلى إيران بمدها الحوثيين بالصواريخ الباليستية، وقال إن هذا يعد عدوانا عسكريا مباشرا من جانب النظام الإيرانى وقد يرقى إلى اعتباره عملا من أعمال الحرب ضد المملكة.
 
 
 
 
 
أظهرت الصور السيلفى مع الرئيس عبد الفتاح السيسي فى عدة مناسبات سواء خلال مؤتمرات الشباب أو جولاته بالداخل والخارج بساطته فى التعامل مع المواطنين، وأصبح من السهل على المشاركين بالمؤتمرات أو الفعاليات التقاط صور سيلفى مع رئيس الجمهورية، لأنه لن يرفض طلبا لمن يطلب ذلك منه بل ويطالب الحرس بالتعامل معهم بكل سهولة ويسر.
 
 
 
parlmany2015
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
7vido72014
 
 
 
 
 
 
 
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة