فرنسا: نتوقع انتهاء العمليات ضد تنظيم داعش فى سوريا خلال شهرين

الأحد، 10 ديسمبر 2017 10:01 م
فرنسا: نتوقع انتهاء العمليات ضد تنظيم داعش  فى سوريا خلال شهرين تنظيم داعش الإرهابى
باريس (أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الرئيس الفرنسى ايمانويل ماكرون الأحد، أن العمليات العسكرية ضد تنظيم داعش  ستستمر فى سوريا حتى "منتصف إلى أواخر فبراير" 2018 ، مناقضا بذلك الإعلان الروسى الخميس بأن الأراضى السورية "تحررت بالكامل" من قبضة المجموعة.

 

وقال ماكرون خلال مؤتمر صحفى مشترك مع رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو فى الإليزيه إنه "فى ما يتعلق بسوريا، سيستمر التحرك العسكرى لمحاربة داعش (تنظيم داعش ) حتى منتصف أو أواخر فبراير".

 

ويوم الخميس، أعلنت روسيا أن الاراضى السورية "تحررت بالكامل" من تنظيم داعش  مؤكدة أن "مهمة الجيش الروسى القاضية بهزم تنظيم داعش الإرهابى المسلح أنجزت".

 

لكن المرصد السورى لحقوق الانسان ذكر أن تنظيم داعش لا يزال يسيطر على عدد من الجيوب فى الأراضى السورية.

 

واستعادت قوات النظام السورى مدعومة بغطاء جوى روسى السيطرة على مدينتى دير الزور والبوكمال الشهر الماضى.

 

ومن جهتها، استعادت قوات سوريا الديموقراطية، المكونة من فصائل كردية وعربية مدعومة من التحالف الدولى بقيادة واشنطن، الرقة التى كانت معقل التنظيم المتطرف.

 

وقال ماكرون إنه "سيكون من الضرورى بناء سلام طويل الأمد، وهنا سيتركز قلب التحرك الدبلوماسى الفرنسى فى المنطقة".

 

وفيما أكد على "ضرورة التوصل إلى حل سياسى برعاية الأمم المتحدة" لإنهاء الحرب السورية، أشار ماكرون إلى أن باريس ستقوم مع شركائها بـ"مبادرات فور انتهاء النزاع على الأرض".

 

واقترح الرئيس الفرنسى فى يوليو، إنشاء "مجموعة اتصال" بشأن سوريا تضم دول مجلس الأمن الخمس ودولا أخرى فى المنطقة للوصول إلى مرحلة انتقالية على الصعيد السياسى، لكن دون تحقيق نجاح كبير حتى اللحظة.          










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة