برشلونة يستعيد بريقه مجددا بعد تعادلات الليجا.. ميسي وسواريز يقودان البارسا لفوز خارج الأرض على فياريال.. "البرغوث" يعادل رقم مولر القياسى مع بايرن ميونخ.. وكتيبة فالفيردى تصعب الأمور على ريال مدريد

الإثنين، 11 ديسمبر 2017 01:16 ص
برشلونة يستعيد بريقه مجددا بعد تعادلات الليجا.. ميسي وسواريز يقودان البارسا لفوز خارج الأرض على فياريال.. "البرغوث" يعادل رقم مولر القياسى مع بايرن ميونخ.. وكتيبة فالفيردى تصعب الأمور على ريال مدريد ميسي وسواريز نجمى برشلونة ومولر
كتب هشام أحمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نجح فريق برشلونة الإسبانى، فى تحقيق فوزا جديدا فى الدورى الإسبانى، والذى جاء على حساب فياريال 2-0، فى المباراة التى جمعتهما على ملعب "لا سيراميكا"، فى ختام الجولة الـ16 من الليجا، ليصعب الامور على الغريم التقليدى ريال مدريد.

 

برشلونة وفوز صعب خارج الأرض

نجح برشلونة فى تحقيق الفوز بعد أن تعادل فى المباراتين السابقتين أمام كل من فالنسيا وسلتافيجو على التوالى مهدرا 4 نقاط.

 

أهداف المباراة سجلها نجمى الفريق لويس سواريز فى الدقيقة 72 بعد أن أتيحت له الكرة امام المرمى ثم راوغ الحارس ووضعها بسهولة، ثم ليونيل ميسى الذى استغل خطأ فادح من دفاع الغواصة الصفراء وانفرد بالحارس ووضعها بسهولة فى الدقيقة 83.

 

وكانت الأفضلية لفريق برشلونة طوال اللقاء الذى أهدر لاعبوه أكثر من فرصة أبرزها فرصة المدافع جيرارد بيكيه فى الدقيقة 6، بينما اعتمد فريق فياريال على الهجمات المباغتة.

 

بهذا الفوز عزز البارسا صدارة الدورى الإسبانى بعد الوصول إلى النقطة 39 بفارق 5 نقاط عن فالنسيا الوصيف، بينما توقف رصيد فياريال عند 21 نقطة فى المركز السادس، وبفارق 8 نقاط عن الغريم التقليدى ريال مدريد.

 

 

ميسي يحقق رقما قياسيا

 

ميسي يعادل مولر
ميسي يعادل مولر

 

وحقق النجم الأرجنتينى ليونيل ميسي، رقما قياسيا جديدا مع فريقه الكتالونى، بعد نجاحه فى تسجيل هدف مساء الاحد فى شباك فياريال، بعدما أصبح الهداف التاريخى للدوريات الأوروبية الكبرى مع نادى واحد بالتساوى مع الأسطورة الألمانى جيرد مولر برصيد 525 هدف.

 

وسجل ميسى هدف فريقه الثانى فى شباك فياريال، مانحا فريقه الفوز 2-0 فى الجولة الـ15 من الدورى الإسبانى، والتى جعلت البارسا يعزز صدارته ويصل للنقطة 39.

 

وكان جيرد مولر الهداف التاريخى لبايرن ميونخ الألمانى، هو اكثر لاعب سجل أهدافا فى أورو با بقميص نادى واحد وهو الفريق البافارى، قبل أن يعادله ميسى الأحد ولكن مع فريق برشلونة.

 

فالفيردي يتحدث بعد المباراة

 

فالفيردي مدرب برشلونة
فالفيردي مدرب برشلونة

 

وأعرب إرنستو فالفيردي، المدير الفني لفريق برشلونة الإسباني، عن فرحته الكبيرة جراء الفوز الذي حققه على فياريال مؤكدا أنه فوزا صعبا وجاء في توقيت هام.

 

وقال فالفيردي خلال تصريحاته :" كان من المهم الفوز بـ الثلاث نقاط وهذا هو الامر الجوهري لان الفوز في السيراميكا دائماً ما يكون صعب".

 

وتابع :" لقد جعل فياريال اللعبة معقدة علينا، كان لدينا مشاكل في تحريك الكرة، وكانوا يهددون مرمانا بالمرتدات، الفوز اليوم مهم جدا.

 

وأشاد فالفيردي بلاعبه جوردي ألبا قائلا :" جوردي البا هو احد اسلحتنا ، تقدمه دائماً يكون غير متوقع من المنافس ويساعدنا كثيراً".

 

وأضاف: " قرعة دوري الابطال غدا؟ في دوري أبطال أوروبا كل شيء معقد، على الرغم من أنه سيكون من الجميل أن ألعب مرة أخرى في سويسرا".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة