زى النهاردة من 60 سنة .. على ابن الريس عبد الواحد اتجوز انجى بنت الباشا

الإثنين، 11 ديسمبر 2017 09:00 ص
زى النهاردة  من 60 سنة .. على ابن الريس عبد الواحد اتجوز انجى بنت الباشا شكرى سرحان ومريم فخر الدين
كتب خالد إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

"أنت من الأحرار يا على" .. من ينسى تلك الجملة التاريخية التى قالها الضابط المصرى الوطنى "سليمان" الذى جسد دوره الممثل كمال ياسين ضمن أحداث فيلم "رد قلبى" ، أحد أهم أفلام السينما المصرية، والذى يرصد فساد نظام ما قبل 23 يوليو، واندلاع ثورة 52، والعدالة التى كانت الثورة تطمح فى تحقيقها .

 أثناء قيام الثورة

أثناء قيام الثورة

 

يجمع هذا الفيلم، عمالقة السينما المصرية فى فترة الخمسينيات، فقام ببطولته كل من شكرى سرحان ومريم فخر الدين وصلاح ذو الفقار وهند رستم وأحمد مظهر ورشدى أباظة وفردوس محمد وحسين رياض وزهرة العلا ، وتحت إدارة المخرج عز الدين ذو الفقار، وهو رواية ليوسف السباعى، وسيناريو وحوار عز الدين ذو الفقار.

 

 بوستر الفيلم

بوستر الفيلم

 

الفيلم يحكى قصة أسرة بسيطة يعولها "جناينى" يعمل بالسخرة لدى واحد من أهم الاقطاعيين فى مصر، ورغم ذلك ينشأ ولديه على عزة النفس والكرامة، بل أنهما كانا على علاقة جيدة بإبنة هذا الباشا الاقطاعى، فيكبروا على نفس الحال، ويتقرب على من انجى، ويقع فى حبها، ثم يدخل على الجيش، وشقيقه حسين الشرطة، ويتقدم عبد الواحد لطلب يد ابنته لعلى ولكن بالطبع يرفض والدها، ويطرد الريس عبد الواحد الجناينى من القرية بأكملها، فينعزل على ويتعرف على راقصة، وفى أثناء ذلك يعرف أن هناك حركة بالجيش تدعى الضباط الأحرار، ينضم اليها ويقوم بالثورة معهم، وينتصر فى النهاية ويتزوج من انجى .

 

 

شكرى سرحان ومريم فخر الدين
شكرى سرحان ومريم فخر الدين

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة